ذكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، أن جميع عناصر منتخب اللاروخا حصل على اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل 72 ساعة من المباراة الأولى من كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» أمام السويد.

ونشر اتحاد الكرة الإسباني، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صورة مكونات المنتخب الأول أثناء الحصول على اللقاح، معقبًا: «اللاعبون أتموا عملية الحصول على التطعيم ضد عدوى كوفيد-19».

وتولى عناصر من القوات الإسبانية، قدِموا الى مركز تدريب المنتخب في لاس روساس بالقرب من مدريد، إجراءات التحصين على خلفية قرار الحكومة عقب الإعلان عن إصابة القائد سيرجيو بوسكيتس بالفيروس، الأحد الماضي.

وأشار البيان إلى أن عددًا من اللاعبين حصلوا على لقاح «يانسن» أحادي الجرعة، بينما أكملت العناصر التي تلقت سابقًا جرعة أولى، على حقنة ثانية من لقاح «فايزر»، من أجل تجنب تكرار ما حدث للفريق في بداية المعسكر.

وذكرت وسائل الإعلام الإسباني، في وقت سابق، أن وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دياز، قالت إن عناصر الفريق سيتم تطعيمهم بلقاح مضاد لعدوى «كوفيد-19»، من أجل تسهيل مهمة اللاروخا في المعترك القاري.

ويفتتح الماتادور مباريات بطولة أمم أوروبا بمواجهة صعبة أمام السويد في أشبيلية، حيث يعمل إنريكي مع لاعبين داخل فقاعة تدريبية موازية تحسبًا لتفشي الوباء في مجموعة اللاعبين الأولية، لكي يكون المنتخب قادرًا على خوض غمار البطولة.

وكان المنتخب الإسباني قد استدعى 6 لاعبين جدد، وهم كيبا أريزابالاجا، وراؤول ألبيول، وكارلوس سولير، وبرايس منديز، وبابلو فورنالس، ورودريجو مورينو، من أجل تشكيل فقاعة تدريبية موازية لتوفير البديل الجاهز تحسبًا لظهور إصابات جديدة في صفوف الفريق.

وتنفس الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا، بقيادة لويس إنريكي، الصعداء عقب استعادة جهود المدافع دييجو يورنتي، إثر سلبية نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد، حيث كانت هناك مؤشرات قوية بأن النتيجة الإيجابية لاختبار المدافع صاحب الـ27 عامًا، كانت كاذبة.

ويستهل اللاروخا مشوار البطولة القارية أمام السويد، في المباراة التي تُقام يوم الإثنين المقبل، على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية، لحساب منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس أمم أوروبا.

..:

يورو 2020.. ألمانيا كامل العدد في «آوراخ» قبل اختبار الديوك

«الفحص الكاذب» يمنح إسبانيا دفعة قوية قبل «يورو 2020»

شاهد الخبر من المصدر