Nezha S .. منافس آخر لتسلا Model 3 من الصين

نشر في: 25 أبريل، 2022 - بواسطة:

Nezha S .. منافس آخر لتسلا Model 3 من الصين


Nezha S .. منافس آخر لتسلا Model 3 من الصين

السيارات – يتزايد عدد منافسي تسلا Model 3 بسرعة مع دخول المزيد من صانعي السيارات الصينيين إلى اللعبة. وأحدث الوافدين الجدد هو Nezha S . وهي سيارة سيدان كهربائية جذابة بأربعة أبواب تم الكشف عنها في شكل نسخة الإنتاج بعد تقديم موديل تجريبي منها عام 2020 باسم Eureka 03. ومثل العديد من الموديلات الجديدة الأخرى ، كان من المفترض أن تظهر Nezha S لأول مرة في معرض بكين للسيارات الذي تم تأجيله بسبب الوباء ، لذلك قدمتها الشركة عبر الإنترنت.

وتعتبر Nezha أو Neta علامة تجارية جديدة إلى حد ما أسستها Hozon Auto في عام 2018. وتتكون مجموعة طرازاتها من سيارتي SUV تسميان U و V . وجاءت S لتكون أحدث إضافة للمجموعة. ويعكس إصدار الإنتاج تصميم الموديل التجريبي . وتتبع الواجهة الأمامية نظام تصميم المصابيح الأمامية المنقسمة ، لكن الوحدات العلوية رفيعة للغاية. كما أن الأنف المنحوت مع مداخل تهوية أنيقة ، والرفارف الجانبية المنحنية ، مع تصميم جانبي أنيق. وفي الخلف ، توجد مصابيح خلفية LED بكامل العرض ، وجناح مدمج ، ومشتت غير ظاهر ، وخط سقف مائل يكمل المظهر الديناميكي.

ومن حيث الأبعاد ، يبلغ طول السيارة 4.800 مم ، وعرضها 2000 ملم وارتفاعها 1400 ملم . كما تأتي مع قاعدة عجلات كبيرة تبلغ 2900 ملم وهي أكبر قليلاً من Model 3 وأكثر تماشياً مع منافسيها الصينيين BMW i3 و Nio ET5 و BYD Seal و Xpeng X7.

وفي الداخل ، أبرز ما يميزها هو شاشة لمس المعلومات والترفيه الضخمة العمودية جنبًا إلى جنب مع العدادات الرقمية ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي ، وشاشة تعمل باللمس إضافية أمام الراكب. ويوجد أيضًا نظام صوتي بقوة 1216 وات مع 21 مكبر صوت . كما تظهر المكبرات كذلك السقف. منا تُستخدم المواد المتميزة للحصول على مظهر راقٍ مثل ألكانتارا والجلود والخشب والمعدن مع الاضاءة المحيطة التي تبرز هذه التفاصيل.

والسيارة الجديدة تعتمد على منصة “Shanhai” ، والتي تدعم السيارات الكهربائية بالكامل. ولم تعلن الشركة بعد عن المواصفات التفصيلية ، لكنها تتوقع مدى 710 كم للطراز الكهربائي وما يصل إلى 1100 كم للطرازات بنظام الهايبرد. كما أعلنوا عن رقم استهلاك منخفض للطاقة يبلغ 12 كيلو واط في الساعة / 100 كم ، وذلك بفضل نظام إدارة درجة حرارة البطارية بمساعدة هواوي والمحركات الكهربائية الفعالة بنسبة 92 بالمائة.

وسيتوفر للسيارة المستوى 4 من القيادة الذاتية بفضل 13 كاميرا و 12 مستشعرًا بالموجات فوق الصوتية ورادارات بموجة مليمترية وخمس مليمترات واثنين من الليدار . ولم يحدد سعر السيارة ومدى امكانية توفرها خارج الصين.

 

المصدر: السيارات

X