5 أرقام ذهبية تُزين «هاتريك» محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

5 أرقام ذهبية تُزين «هاتريك» محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ ليفربول، بعدما سجل ثلاثة أهداف «الهاتريك» قاد بها فريقه لاكتساح مانشستر يونايتد في عقر داره بخماسية نظيفة وتاريخية، في قمة مواجهات الجولة التاسعة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يعد هذا هو الانتصار الأكبر لليفربول في عقر دار مانشستر يونايتد أولد ترافورد في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي.

كما أكد ليفربول أيضاً تفوقه على اليونايتد في قلب «مسرح الأحلام» بفوز ثان على التوالي بعد انتصار الموسم الماضي (2-4).

وواصل ليفربول تضييق الخناق على المتصدر تشيلسي، الذي اكتسح نورويتش سيتي بسباعية نظيفة أمس السبت، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، ويضيق الفارق معه إلى نقطة واحدة، يليهما مانشستر سيتي في المركز الثالث بـ21 نقطة.

وترصد صحيفة «عاجل» 5 أرقام حققها محمد صلاح بعد مباراة مانشستر يونايتد:

1- أصبح صلاح النجم الدولي المصري أفضل هدّاف إفريقي برصيد (106) أهداف في تاريخ الدوري الممتاز، متفوّقاً على ديديه دروغبا الذي سجل (104). 

2- محمد صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية بملعب مانشستر يونايتد.

3- صلاح سجل الآن في 10 مباريات متتالية في جميع البطولات منذ 2017/18، هو رابع لاعب يحقق هذا مع فريق من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد كريستيانو رونالدو (أبريل 2018) ودوفان زاباتا (يناير 2019) وروبرت ليفاندوفسكي (3 مرات).

4- أصبح صلاح أول لاعب يسجل “هاتريك” في مرمى مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد منذ “18 عاماً” عندما حقق ذلك رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد في أبريل 2003 ضمن دوري الأبطال.

5- يتصدر صلاح هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا برصيد 10 أهداف متقدما على جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بفارق 3 أهداف.

..:

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بخماسية تاريخية في ليلة تألق صلاح

شاهد الخبر من المصدر

X