4 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

4 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

تعاني كثير من الفتيات والسيدات من ظهور الهالات السوداء في محيط العين، وتبحثن عن وسائل كثيرة للتخلص منها، سواء طبيعيًا أو كيميائيًا.

وتختلف أسباب ظهور الحالات السوداء من شخص إلى آخر، من العوامل الوراثية، أو التقدم في العمر، حيث تصبح البشرة حول العين أكثر رقة، أو عدم الحصول على القسط الكافي من النوم والراحة، وكذلك الحالة المزاجية السيئة والتوتر أو القلق.

كما أن الإصابة بالأنيميا ونقص بعض المعادن والفيتامينات، ونقص التغذية إلى ظهور الهالات السوداء. وقد تؤدي اضطرابات في الهرمونات أثناء الحمل والرضاعة إلى ظهور هذه الهالات.

وهناك طرق طبيعية مختلفة للتخلص من الهالات السوداء، أولها استخدام زيت اللوز الحلو، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على التقليل من انتفاخات تحت العين، إضافة إلى مضادات أكسدة تحمي هذه المنطقة من الالتهابات.

ويمكنك غمس قطعة من القطن في زيت اللوز الحلو، وتمريرها أسفل العين قبل النوم، ويُترك حتى الصباح، ثم تُغسل البشرة جيدًا.

وهناك أكياس الشاي، وهي من الطرق السريعة التي تساعد على علاج الهالات السوداء والانفاخات. ويتم ذلك عبر وضع أكياس الشاي في الماء المغلي، ثم تركها لتبرد ووضعها على العين.

كما يمكنك اللجوء إلى عصير البرتقال، لاحتواءه على فيتامين سي وإيه. ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، ووضع الخليط أسفل العين ويترك لمدة 10 دقائق ويتم غسل البشرة وتجفيفها برفق.

ويمكن استخدام خليط الليمون والخيار، من خلال استخدام عصير ثمرة من الخيار مع 2 ملعقة من الليمون، وتغمس قطعة قطن بالمزيج ثم تمرر على البشرة لمدة ربع ساعة.

..:

«وصفة منزلية» سهلة لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء بأكياس الشاي

شاهد الخبر من المصدر

X