10 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

10 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

قدم خبراء التغذية نصائح للمساعدة في انقاص الوزن مع الحفاظ على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة.

ووفقًا لموقع «Onlymyhealth»، فهناك ١٠ أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة وتساعد في إدارة الوزن بشكل فعال، وهي كالآتي:-

الكرفس:

يحتوي على 16 كيلو كالوري/ 100 جرام، غني بالألياف وفيتامين أ وسى وحمض الفوليك.

البروكلي:

يحتوي على 34 كيلو كالوري/ 100 جرام؛ حيث إن محتواه من فيتامين أ يعمل على تحسين الرؤية، بجانب محتواه من الكالسيوم والفوسفور وفيتامين K والحديد وحمض الفوليك.

التوت:

يحتوى التوت الملون مثل العنب البري والفراولة على 32 كيلو كالوري فقط لكل نصف كوب، ولديه مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ومحتوى عالٍ من البروتين ومضادات الأكسدة.

الكوسة:

تحتوي على نحو 17 كيلو كالوري/ 100 جرام، فهى غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الهامة.

 التفاح:

يوفر 52 كيلو كالوري/ 100 جرام، ويحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي والألياف بما يخدم خطط إنقاص الوزن ويساعد أيضًا في تعزيز الأداء الإدراكي.

الطماطم:

تحتوي على 19 كيلو كالوري/ 100 جرام، فهى مصدر ممتاز للألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي، كما تحتوي على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التى تحمى من سرطان الجلد.

الخس:

يوفر نحو 15 كيلو كالوري/ 100 جرام، ويساعد محتواه من فيتامين سى وك وأ والكالسيوم في تقوية المناعة، كما يساعد محتوى الألياف في الخس في إنقاص الوزن.

الجزر:

يحتوي على 41 كيلو كالوري/ 100 جرام، غنى بفيتامين أ المفيد لصحة العين، ويمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

البطيخ:

يحتوي على 30 كيلو كالوري/ 100 جرام، يتمتع البطيخ بالعديد من الفوائد الصحية من الوقاية من فقر الدم وحتى خصائص تعزيز المناعة.

الخيار:

يحتوي على 15 كيلو كالوري/ 100 جرام، يحتوى على نسبة عالية من الماء لذلك فهو رائع لإرضاء العطش مع توفير جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية.

شاهد الخبر من المصدر

X