سلم رواتب المعلمين الجديد والوظائف التعليمية 2024

غداً الأحد..بدء اختبارات المواد الشفهية والعملية لجميع المراحل الدراسية، حيث ستك

اعتمد سلم رواتب المعلمين الجديد على أربع رتب تعليمية للمعلمين والمعلمات؛ بينها مساعد معلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير.

السلم الجديد يحتوي على 5 مستويات لكل رتبة و6 درجات تختلف معها العلاوة السنوية؛ حيث تبدأ بـ 300 ريال في المستوى الأول للمعلمين المصنَّفين على رتبة معلم مساعد و600 ريال للمصنَّفين على رتبة معلم خبير في ذات المستوى.

استخدم النموذج التالي لمعرفة راتب اي وظيفة تعليمية











غداً الأحد..بدء اختبارات المواد الشفهية والعملية لجميع المراحل الدراسية، حيث ستك

تكون الرتب :
1 .معلم خبير.

2 .معلم متقدم.

٣ .معلم ممارس.

4 .معلم/ مساعد معلم.

الرواتب والعلاوات والبدلات والمكافآت

مادة (24):

1. يمنح الموظف المشمول باللائحة العلاوة السنوية وفق سلم الرواتب الملحق بها، ووفق الترتيب المقرر للموظفين المشمولين بنظام الخدمة المدنية.

2.من يصل من المشمولين باللائحة إلى آخر درجة في رتبة معلم خبير، وهو يحمل مؤهلا لايقل عن شهادة الماجستير في إحدىالتخصصات المناسبة لمجال التعليم العام؛ يستمر في منحه زيادة سنوية بمقدار آخر علاوة تقاضاها على تلك الرتبة، إذا توافرت شروط منحها لديه، وتمنح هذه الزيادة وقت استحقاق العلاوة السنوية. وتعد مكافأة لا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب ولا تحتسب لغرض التقاعد، على ألا تمنح هذه الزيادة أكثر من ثلاث مرات بحد أقصى.

مادة (2٥):

ُينقل الموظف المشمول باللائحة من المستوى الذي يشغله إلى المستوى الذي يليه مباشرة في الرتبة نفسها بالشرطين الآتيين:

1. أن يحصل على جميع العلاوات السنوية في المستوى المثبت عليه، ويمضي في الدرجة الأخيرة منه مدة لا تقل عن سنة، ويستبعد من هذه المدة مدة الغياب التي لا يصرف راتب عنها.

2. ألا يقل تقويم الأداء الوظيفي المعد عنه للسنتين السابقتين عن تقدير (جيد) أو ما يعادله.

مادة (2٦):

يحرم الموظف المشمول باللائحة من العلاوة السنوية الواردة في الفقرة (1) من المادة (24) من اللائحة في الحالات الآتية:

1. إذا حصل على تقويم أداء وظيفي بتقدير(مرض) فما دون أو ما يعادله في السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية.

2. إذا لم يحصل على الرخصة المهنية أو لم يجددها خلال الفترة المحددة وفقا للقواعد والترتيبات المنظمة للرخص المهنية لدى الهيئة، ويستثنى من ذلك من يشغل وظيفة (مساعد معلم).

٣. إذا تغيب عن عمله بدون عذر تقبله الجهة، مدة أو مد ًدا تزيد على (خمسة عشر) يوما خلال السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية.

مادة (2٧):

يمنح الموظف المشمول باللائحة عند ترقيته راتب أول درجة في مستوى الرتبة التي يرقى إليها، فإن كان راتبه عند الترقية يساوي راتب هذه الدرجة أو يزيد عليه فيمنح راتب أول درجة تتجاوز راتبه، على ألا تقل الزيادة التي يحصل عليها المرقى في راتبه عن مقدار العلاوة السنوية المحددة للرتبة التي كان يشغلها قبل الترقية على الرتبة الأعلى.

مادة (2٨):

يصرف لقائد المدرسة مكافأة مقدارها (٨٠٠) ريال شهر ًّيا، ويصرف لوكيل المدرسة مكافأة مقدارها (٥٠٠) ريال شهر ًّيا، ويصرف للمشرف التربوي مكافأة مقدارها (٥٠٠) ريال شهر ًّيا، وذلك خلال مدة التكليف.

 

قد يعجبك

المزيد هنا

استخدام حاسبة حساب المواطن لمعرفة الدعم التقديري الذي ممكن تحصل عليه