وزير الطاقة: لن أشتري سيارة كهربائية لكن السعودية ستصنعها.. و هناك 3 أمور يجب ألا نتنازل عنها

وزير الطاقة: لن أشتري سيارة كهربائية لكن السعودية ستصنعها.. و هناك 3 أمور يجب ألا نتنازل عنها

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن منظمة «أوبك» لن تغير استراتيجيتها، مشيرًا إلى أنها ليس عليها حل مشكلة لم تصنعها. 

وأكد وزير الطاقة في تصريحات لقناة «الشرق»، أنه لا بد من وجود ضابط للأسواق، ويجب أن يعي الجميع ما قامت به منظمة أوبك لأجل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن النقص الذي تشهده الأسواق في إمدادات الغاز نتيجة السياسات التي اتُخذت سابقاً؛ ومنها التوقف عن إنتاج الكهرباء من الغاز، مما أدى إلى تراجع الاستثمارات، مما تسبب بالنقص في أسواق الغاز اليوم.

وأكد أن الاستثمار في الطاقة النظيفة لا يعني توقف الاستثمار في النفط، فالهدف تقليص الانبعاثات، وليس عدم استخدام النفط، مشيرًا إلى أنه لا تناقض بين الاستثمار في الطاقة والاهتمام بالمناخ.

وتابع وزير الطاقة: لا يُمكن للعالم العيش على مصدر واحد للطاقة، أو حتى على مصادر قليلة، بل يحتاج العالم لكل مصادر الطاقة المتاحة في الكرة الأرضية.

وأكد أن هناك 3 أمور يجب ألا نتنازل عنها؛ وهي: أمن الطاقة، والنمو الاقتصادي والازدهار المستدام، ومواجهة التغير المناخي، مشيرًا إلى أن هدف السعودية بالوصول إلى صفر انبعاثات كربونية يمكن تحقيقه قبل 2060. ولن يكون لهذا الهدف تأثير مالي أو اقتصادي معاكس في المملكة.

وشدد وزير الطاقة، على أن المملكة تسعى لأن تكون مصدر ثقة لكل أشكال الطاقة؛ «فلدينا إمكانيات لإنتاج ودمج أشكال الطاقة الجديدة في اقتصاد السعودية وصادراتها».

وأشار إلى أنه لن يشتري سيارة كهربائية؛ لكنَّ السعودية ستصنع سيارات كهربائية».

..:

«الشرق الأوسط الأخضر».. تظاهرة عالمية لبدء حقبة من التعاون والحلول المناخية

شاهد الخبر من المصدر

X