وزير التعليم: «السعودية الخضراء» ترجمة لريادة المملكة عالميًا في حماية البيئة

وزير التعليم: «السعودية الخضراء» ترجمة لريادة المملكة عالميًا في حماية البيئة

قال الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، إن إطلاق منتدى مبادرة «السعودية الخضراء» ترجمة لريادة المملكة عالميًا في مجال حماية البيئة.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب وزير التعليم: إطلاق منتدى #مبادرة_السعودية_الخضراء برعاية سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-؛ يترجم ريادة المملكة عالميًا في حماية البيئة، ومواجهة تحديات التغيّر المناخي.

وأشار وزير التعليم، إلى أن منتدى مبادرة «السعودية الخضراء» يرسم خارطة طريق لمستقبل عالمي أكثر استدامة وتنمية متوازنة، وتنوعًا في صناعة الفرص الاستثمارية.

وأمس السبت، أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحزمة الأولى التي ستسهم في تحقيق مبادرات السعودية الخضراء، وذلك بتكلفة أكثر من 700 مليار ريال.

وأشار ولي العهد خلال افتتاحه لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء، إلى مبادرات سنوية لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، مؤكدًا العزم على تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة وتشجيرا. وبدء المرحلة الأولى من مبادرة التشجير بالمملكة بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة.

كما أعلن ولي العهد، عن نية المملكة الانضمام إلى الاتحاد العالمي للمحيطات، وإلى تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ وإلى اتفاقية الرياضة لأجل العمل المناخي وتأسيس مركز عالمي للاستدامة السياحية وتأسيس مؤسسة غير ربحية لاستكشاف البحار والمحيطات.

..:

ولي العهد يطلق الحزمة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء بتكلفة 700 مليار ريال

شاهد الخبر من المصدر

X