وداعًا «بلاي ستيشن».. لعبة جديدة متناهية الصغر تسحر العالم

وداعًا «بلاي ستيشن».. لعبة جديدة متناهية الصغر تسحر العالم

ظهرت في أسواق الألعاب، لعبة جديدة أمريكية تتميز بحجمها الصغير لدرجة أنه يمكن حملها في رفقة ربطة المفاتيح، وتحتوي على العديد من أنواع الألعاب.

والقطعة الصغيرة بحجم طابع البريد أي أنها أقل من حجم قبضة اليد الواحدة وتم تطويرها من قبل مهندسين أمريكيين ومن ثم تبنتها شركة متخصصة في الإلكترونيات الصغيرة وحصلت بفضلها على جائزة متخصصة.

وبحسب تقرير نشرته جريدة «ديلي ميل»،  فإن القطعة المبتكرة تحمل اسم (Thumby) وهي من إنتاج شركة «تايني سيركيوتس» ومقرها أوهايو في الولايات المتحدة.

اللعبة الجديدة الصغيرة هي قطعة صغيرة مزودة بخمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقاً، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية الصغيرة مثل (Tetris) و(Snake) وغيرهما، وهي ألعاب كانت منتشرة خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي.

يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة (MicroPython) ولعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين عن طريق كابل ربط.

تُباع وحدة التحكم في موقع «كيك ستارتر» بسعر يبدأ من 19 دولارًا أمريكيًا فقط، وهو الطراز الرمادي الأساسي، مع توافر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات ولكنها بأسعار أعلى.

يحتوي كل جهاز «ثمبي» على بطارية عاملة وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ «مايكرو يو أس بي» لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

الشاشة الموجودة في هذه اللعبة هي عبارة عن شاشة (OLED) حديثة ذات دقة عالية، كما يوجد حلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تمامًا مثل حلقة المفاتيح.

اقرأ ايضًا:

 فيفا 21 تعلن عودة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى اللعبة

شاهد الخبر من المصدر

X