وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء دعوة للمواطنين من أجل الامتناع عن شراء جل “Ez life cleansing hand gel” لليدين ضد فيروس كورونا المستجد ، وذلك بسبب انتشار الجل في الأسواق التجارية دون الرجوع إلى الهيئة.

صرحت الشركة المنتجة شركة” الصحة والجمال لصناعة المستحضرات التجميلية” أن الجل يتكون من نسبة كبيرة من مادة الإيثانول تصل إلى 70%، وهذا على عكس ما توصلت إليه نتائج الهيئة، وبذلك يعد جل “Ez life cleansing hand gel” متجاوزاً لقانون المستحضرات التجميلية الصادر بأمر من الملك السعودي عام 1436 هجرياً.

حذرت الهيئة من شراء المنتج، حيث نصحت الذين قاموا بشرائه باسترجاعه، بالإضافة إلى الحصول على ثمنه، وفى حالة عدم قبول البائع استرجاع مبلغ الشراء، قدمت الهيئة رقم وزارة التجارة للبلاغات 1900 للاتصال، موضحة أنها في طريقها لإزالة المنتج من السوق، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الأشخاص المخالفين لقانون المستحضرات التجميلية.

دعت هيئة الغذاء والدواء المواطنين للإبلاغ عن الأضرار الجانبية التي نتجت عن استخدم هذا الجل، بالإضافة إلى الإبلاغ عن المستحضرات التجميلية الرديئة الجودة، وذلك بالاتصال على رقم 19999