نيسان قشقاي الجديدة e-Power تأتي بمحرك كهربائي بقوة 188 حصان

نشر في: 11 مارس، 2022 - بواسطة:

نيسان قشقاي الجديدة e-Power تأتي بمحرك كهربائي بقوة 188 حصان

السيارات – شاركت نيسان معلومات جديدة حول نسخة قشقاي e-Power التي تأتي مع مجموعة من المحركات الهجينة ذاتية الشحن. وهذا هو النموذج الأول في أوروبا الذي يستفيد من تقنية e-Power من نيسان والمتوفرة بالفعل في اليابان.

وتجمع نيسان قشقاي e-Power إي باور بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني بقوة 156 حصان ، ومحرك كهربائي ينتج 188 حصان وبطارية. والنظام الهجين هو نظام شحن ذاتي ولكنه يوفر تجربة كهربائية لأن المحرك الكهربائي هو الذي يقود العجلات بينما يعمل محرك الاحتراق كمولد فقط.

ويعني هذا أن السائق يمكنه الوصول إلى عزم الدوران الفوري للمحرك الكهربائي بينما يعمل محرك البنزين بقدرة ضغط متغيرة بطريقة فعالة وهادئة لتوليد الطاقة للمولد والبطارية. ويتم شحن البطارية أيضًا من خلال الكبح المتجدد.

وكان هدف نيسان هو توفير تجربة قيادة مميزة مع بقاء المحرك التقليدي لاستخدامه في زيادة السرعة على الطريق , وتم تحقيق ذلك من خلال نظام يسمى “Linear Tune” والذي يزيد من دورات المحرك بسرعات أعلى لتجنب تجربة انقطاع الاتصال الموجودة في السيارات الهجينة الأخرى.

ووفقًا لبحث نيسان ، يقضي سائقو سيارات الكروس أوفر الأوروبيون أكثر من 70٪ من وقتهم في القيادة في المناطق الحضرية والضواحي ، حيث تعمل مجموعة نقل الحركة e-Power بكفاءة وهدوء. كما يبلغ استهلاك الوقود 5.3 لتر / 100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 119 جم / كم وفقًا للبيانات الأولية.

ومن المقرر إطلاق قشقاي e-Power في السوق الأوروبية في أواخر صيف عام 2022 مع الإعلان عن الأسعار في وقت قريب من ذلك التاريخ.

 

Source link

X