“نزاهة” تباشر عدداً من القضايا الجنائية لضباط ومسؤولين

نشر في: 17 أبريل، 2022 - بواسطة:

“نزاهة” تباشر عدداً من القضايا الجنائية لضباط ومسؤولين

باشرت نزاهة 13 قضية جنائية لضباط ومسؤولين منها رشوة واستغلال نفوذ وتحويلات بنكية مشبوهة وعقود لمشاريع دون تنفيذها، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقهم، وجاءت أبرز القضايا كالتالي :

‏القضية 1: تم إيقاف مقيم يعمل بإحدى الشركات المحلية لاستلامه حوالات بنكية في حساباته الشخصية خارج المملكة “جمهورية سويسرا” بلغ إجماليها 1,296,061 ريال، وذلك بالتعاون مع أحد الأجهزة الدولية النظيرة للهيئة.

‏القضية 2: إيقاف خمسة موظفين يعملون بوزارة الصحة في إحدى المناطق، لقيامهم بالاستيلاء على مبلغ 9,263,900 ريال، عبارة عن رواتب ومستحقات موظفي الوزارة الأجانب الذين غادروا المملكة بعد انتهاء عقودهم، من خلال تعديل وإضافة أرقام الحسابات البنكية العائدة لهم ولمعارفهم.

‏القضية 3: إيقاف لواء طيار متقاعد من القوات الجوية الملكية السعودية بوزارة الدفاع لحصوله على مبلغ 9,000,000 ريال على دفعات ومركبة فارهة تقدر قيمتها السوقية بـ 500,000 ريال من مقيم يعمل بشركة متعاقدة مع القوات الجوية مقابل تسهيل إجراءات صرف مستحقات الشركة المالية بطريقة غير نظامية.

‏القضية 4: إيقاف ضابط صف متقاعد من وزارة الدفاع لحصوله على مبلغ 945,000 ريال على دفعات من أحد الكيانات التجارية مستخدماً حسابات بنكية لمواطن (تم إيقافه)، مقابل تعميد الكيان التجاري بالتوريد لأحد قطاعات الوزارة بطريقة غير نظامية.

 

شاهد الخبر من المصدر

X