موعد صرف إعانة مربي الماشية 2022

نشر في: 4 فبراير، 2022 - بواسطة:

برنامج دعم الماشية من أفضل البرامج التي وفرتها المملكة العربية السعودية لمربي الماشية في الآونة الأخيرة، وهذا من أجل توفير الدعم المادي والمعنوي لهم، ومن هذا المنطلق بدأ الكثيرين بالسؤال حول موعد صرف إعانة مربي الماشية وكيفية الاستفادة من الخدمة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتنوعة، ولهذا سنسلط الضوء عبر موقع مخزن في الفقرات التالية على توضيح الموعد المحدد للأمر بجانب الإلمام بكافة المعلومات الخاصة ببرنامج دعم المواشي المقدم من وزارة البيئة والمياه بأراضي المملكة العربية السعودية.

موعد صرف إعانة مربي الماشية

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عبر مواقعها الرسمية عن الموعد الخاص بصرف الإعانة لأصحاب المواشي والذي بدأ من الأربعاء الموافق الثاني من شهر فبراير لعام 2022 ميلاديًا.

  • بدأت الحكومة بالمملكة العربية السعودية هذا المشروع من أجل توفير السيولة والأموال اللازمة لأصحاب المواشي من أهل الريف، وهذا من أجل تطوير الإنتاج المحلي داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يتم الإعلان عن الموعد المحدد لصرف الإعانة لأصحاب المواشي في بداية كل شهر من قبل الحكومة، ويتم تحديد المبلغ الخاص بالإعانة بناءً على  المتطلبات الخاصة بالبرنامج ليقدر بحوالي 50 ألف رسال سعودي، وهذا ما يساعد في تغطية حوالي 70% من حجم المشروع.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف إعانة مربي الماشية

من السهل الاستعلام عن موعد صرف إعانة مربي الماشية عن طريق وسائل الاتصال المتنوعة أو باتباع بعض الخطوات البسيطة المتواجدة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الزارعة السعودية، ومن وسائل الاتصال التي من خلالها يمكن الاستعلام عن الأمر ما يلي:

  • أول الطرق المستخدمة للاستعلام هي الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الزراعة التابعة للمملكة العربية السعودية والتي يتمثل فيما يلي: 8002472220
  • أو يمكن التواصل مع فريق الدعم الفن الخاص ببرنامج إعانة مربي الماشية والذي يتمثل فيما يلي: 19930
  • كما يمكن الاستعلام بطريقة إلكترونية سهلة عن طريق التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الزراعة السعودية عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  • أو من الممكن الاستعلام عبر منصة أنعام التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي هنا، والقيام بتسجيل الدخول عن طريق الاسم ورمز المرور واتباع ما يلي:
    • الضغط فوق الخدمات.
    • بعدها يتم الضغط فوق الاستعلام عن موعد الصرف، وإدراج رقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق المرئي.
    • بعدها يتم الضغط فوق أيقونة استعلام.

شروط التسجيل في برنامج دعم مربي الماشية

هناك بعض الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الزراعة السعودية ، والتي من خلالها يسهل التسجيل في البرنامج، وعلى كل مواطن يرغم في التسجيل الحرص على توافر هذه الشروط من أجل الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من البرنامج، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من المهم أن يكون المتقدم لهذا البرنامج حامل للجنسية السعودية، أو مالك لبطاقة تنقل، وألا يقل عمره عن واحد وعشرين عامًا.
  • لابد من امتلاك حساب بنكي فعال ونشط، وأن يكون أحد مربي الماشية بالفعل.
  • كما لا يتم قبول من يملك وظيفة ثابتة أخرى سواء بالقطاع العام أو القطاع الخاص.
  • يجب توفير بطاقة صحية بيطرية معتمدة من الجهات المختصة.
  • لا يتم قبول من يقيم بأي دار رعاية أو متواجد بالسجن.
  • يتم تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

التسجيل في برنامج دعم مربي الماشية

بخطوات يسيرة تتم عملية التسجيل في برنامج دعم الماشية من أجل الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من البرنامج، ويتم الأمر عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الزراعة السعودية، والتي يتم الوصول إليه عبر الرابط التالي هنا، واتباع الخطوات التالية.

  1. بمجرد الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة يتم الضغط على أيقونة طلب الخدمة.
  2. بعدها يتم إدراج رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور في المكان المخصص لهم، بعدها يتم إدارج  الرمز المرئي المتواجد أمامك.
  3. من ضمن الخيارات المتواجدة أمامك يتم الضغط فوق أيقونة طلب دعم.
  4. بعدها قم بإدراج حساب IBAN  الخاص بك بجانب تحديد الموقع الخاص بك، ثم انقر فوق أيقونة إرسال.
  5. عندها ستظهر لها الشروط والأحكام اللازمة لإتمام الأمر، قم بالموافقة على هذه الشروط، واضغط على أيقونة إرسال، عندها ستظهر لك الرسالة التي تشير إلى نجاح العملية.

رابط التسجيل عبر منصة أنعام

من أجل الاستفادة من برنامج دعم مربي الماشية يبحث الكثيرين عن رابط منصة أنعام الخاص بتسجيل طلب الانضمام إلى البرنامج، وبتم الأمر باتباع بعض الخطوات البسيطة المتمثلة فيما يلي:

  1. في البداية يتم التوجه إلى منصة أنعام عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول، بإدراج الاسم ورمز المرور.
  3. بعدها يتم اختيار البرنامج الخاص بصغار مربي الماشية.
  4. قم بإدراج كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق، وبعدها الضغط فوق أيقونة إرسال الطلب.
  5. تظهر لك رسالة تظهر الأحكام والشروط الخاصة بالبرنامج قم بقرأتها والضغط على العبارة الدالة على الموافقة على الشروط والأحكام، وبمجرد التأكد من توافر الشروط تتم الموافقة على طلبك.

من هذا المنطلق نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا بشأن موعد صرف إعانة مربي الماشية ، بعد الإلمام بكيفية الاستعلام عن الموعد الذي يتم الإعلان عنه في بداية كل شهر ميلادي من قبل وزارة الزارعة السعودية، بجانب الإشارة إلى الشروط اللازمة من أجل التسجيل في البرنامج وكيفية تقدم طلب للاستفادة من خدماته عبر الفقرات السابقة.

المصدر:

شاهد المقال من المصدر

X