مواعيد منتزه السلام الرياض

نشر في: 17 فبراير، 2022 - بواسطة:

ما هي مواعيد منتزه السلام الرياض ؟ وكم سعر الدخول ؟ وما هي الأنشطة التي يضمها هذا المتنزه ؟ جميع هذا الاستفسارات نجيبكم عنها عبر سطورنا التالية في مخزن فمنتزه السلام يعد واحدًا من أبرز المعالم السياحية في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية فهو يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تمنح الزوار الراحة والاستجمام الذي يحتاجونه في عطلتهم سواء الأسبوعية أو الصيفية، فيه توجد مساحات الخضراء الشاسعة ومرافق ترفيهية متعددة تجعله الوجهة المفضلة للكثير من الأفراد، خاصة قاطني مدينة الرياض.

مواعيد منتزه السلام الرياض

قبل البدء في توضيح مواعيد منتزه السلام تجدر بنا الإشارة إلى تاريخ هذا المتنزه فقد كان قديمًا ملكية خاصة تحتوي على مزرعة نخيل وبنايات خدمية وقصر ومسجد والسبب في تحويلها إلى منتزه عام هو حاجة سكان المدينة إلى الأماكن الترفيهية، والجدير بالذكر أنها حينما تحولت إلى ملكية عامة عملت هيئة تطوير الرياض على إعدادها لتشمل مجوعة من المرافق تتناسب مع الأطفال والكبائر والأسر والعوائل، وانطلاقًا من هذا باتت واحدة من أشهر متنزهات مدينة الرياض، هذه الشهرة التي لاقتها دفعت البعض إلى البحث عن المواعيد التي يفتح فيها المتنزه أبوابة لاستقبال الزوار وهو ما سنوضحه لكم عبر سطورنا التالية:

  • لأعلنت إدارة المنتزه على أن مواعيده المقررة لاستقبال الزوار هي:
    • يعمل المنتزه على مدار الأربعة وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم السبت تبدأ مواعيد العمل فيه من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية صباحًا.

قبل اختتام فقرتنا هذه تجدر بنا الإشارة إلى أن المتنزه يعمل على استقبال الزوار سواء من مواطني المملكة العربية السعودية أو غيرهم من الزوار خلال مواعيد العمل الرسمية السابق الإشارة لها.

أسعار دخول منتزه السلام بالرياض

بحث الكثير من المهتمين بالتعرف على مواعيد استقبال منتزه السلام للزوار عن أسعار تذاكر دخول الحديقة وقد أعلنت إدارة المنتزه في وقت سابق عن تفاصيل رسوم التذاكر وهي:

  • تبلغ قيمة تذكرة دخول منتزه السلام 5.25 ريال سعودي بالنسبة لمن تجاوز عمرهم الثلاث سنوات.
  • لا يستحق قطع تذكرة لمن دون سن الثالثة (لا يوجد رسوم للأطفال دون سن الثالثة).

أقسام منتزه السلام الرياض

منتزه السلام ينقسم إلى خمس مناطق، هذه المناطق تتمثل في:

  • منطقة البحيرة: يضم المنتزه بحيرة اصطناعية صنعت بمعايير عالمية، أنشئت البحيرة بنظام محكم يضمن حركة المساه ويمنع ظهور الحشرات والبعوض، وهي بحيرة عميقة بعض الشيء حيث يبلغ عمقها حوالي 5 أمتار؛ يتوسط البحيرة نافورة مياه مُضاءه بالألوان الزاهية.
  • منطقة التلال: هذه المنطقة في المنتزه تتكون من مجموعة من التلال الصغيرة، يكسو هذه التلال الأعشاب الخضراء وهي من أفضل أقسام منتزه السلام ففيها يتمكن الزوار من الجلوس والاستمتاع بالمناظر التي يضمها المنتزه ورؤية أفق المدينة من مكان مرتفع.
  • منطقة المزرعة: هذه المنطقة موجودة في المتنزه منذ أن كان ملكية خاصة ومن بعد تحويله إلى ملكية عامة حرصت هيئة تطوير الرياض على حمايتها، تضم المنطقة مجموعة كبيرة من أشجار النخيل يتخطى عددها الـ1000 نوع، يتوفر في هذه المنطقة أجواء مناسبة للجلوس والاسترخاء سواء مع الأسرة أو الرفاق.
  • منطقة البيئة: تعتبر من أفضل مناطق منتزه السلام فهي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات التي تعمل هيئة تطوير الرياض على حمايتها والحفاظ عليها من التدمير والانقراض، تضم هذه المنطقة مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات الصحراوية.
  • منطقة المشي: يحتوي المتنزه على مسارات متعددة للسير تسمح للزائر بالتجوال في مختلف أرجاء الحديقة، ومن مناطق المشي في المنطقة يوجد ممشى يمر من أعلى البحيرة يسمح للزوار بالتقاط الصور ضمن المناظر الخلابة، يسمح الممشى للزوار بالتقاط الصور، يعتبر الممسى مكان مناسب لمحبي قطع المسافات البعيدة وركوب الدراجات فطول المسارات في المتنزه يصل إلى 1كمن وعرضها يصل إلى 10 أمتار.

الأنشطة في منتزه السلام بالرياض

بمجرد التوجه إلى منتزه السلام يتيسر لكم القيام بمجموعة النشاطات التالية:

  • اللعب: يضم المتنزه منطقة ألعاب للأطفال، هذه المنطقة تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة والآمنة لهم وبالتالي يتمكن الأطفال من قضاء وقت ممتع مع أسرهم عند الذهاب إلى المتنزه فقد ركزت الهيئة على توفير المرافق الترفيهية الملائمة للكبار والصغار ومختلف زوار المتنزه الذي يذهبون له لقضاء وقت ممتع.
  • تناول الطعام: يتوفر داخل المتنزه مجموعة متنوعة من المطاعم، هذه المطاعم توفر أشهى الوجبات والمأكولات وبالتالي فإنها تتيح للزوار إمكانية اختيار الوجبة المفضلة، توفر المطاعم الموجودة داخل المتنزه خدمة متميزة للزوار وأطعمة ذات جودة عالية..
  • مشاهدة الحيوانات والطيور: يضم المتنزه محمية تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات الصحراوية والطيور والأسماك والنباتات البيئية وبالتالي يتمكن الزوار من الاستمتاع بالنظر إلى هه الحيوانات فهناك متخصصين في خدمة الزوار وتعريفهم بالحيوانات والطيور الموجودة داخل المحمية.
  • التقاط الصور: يتمكن الزوار من التقاط صور مميزة في متنزه السلام بجانب النافورة المضيئة أو البحيرة أو غيرهم من المرافق التي يضمها المتنزه فالمرافق التي يضمها تمنح للزوار إمكانية التقاط صور رائعة.
  • التجول: بإمكانكم الاستمتاع بجولة ترفيهية في المتنزه والاستمتاع بجمال المناظر التي يضمها المتنزه بالمرور فوق الجسر الملتف حول البحيرة والتمعن في رؤية معالم الحديقة.
  • الاستمتاع بالمسطحات الخضراء: يضم المتنزه مسطحات خضراء ونخيل يتخطى عدده الألف نخله، لذا يمكنكم الاستمتاع بمنظر النخيل والمسطحات والمناظر الطبيعية الخلابة التي يضمها المتنزه.

منتزه السلام بالرياض

طالما تحدثنا عن مواعيد دوام منتزه السلام وتفاصيل المرافق والأنشطة التي يحتويها هذا المنتزه تجدر بنا الإشارة إلى أن تاريخ تأسيسه وسرد نبذة مختصرة حوله، لذا دعونا نأخذكم في جولة سريعة حول حديقة السلام:

  • يعتبر المنتزه من أكبر المتنزهات الموجودة في مدينة الرياض، تأسس منذ فترة وجيزة سنة 1424هـ الموافق 2003م .
  • عملت هيئة مدينة الرياض على تطويره بهدف خدمة سكان مدينة الرياض وزوار هذه المدينة.
  • بمجرد الذهاب إلى المنتزه يتمكن الزائر من الاستمتاع بوقت ممتع ضمن الطبيعة الخلابة والساحرة.
  • حرصت الهيئة على اختيار موقع متميز للمتنزه والجدير بالذكر أنه يقع في وسط مدينة الرياض بمحاذاة قصر الحكم من الجهة الجنوبية.
  • يحد المتنزه من الغرب طريق الملك فهد أما عن شماله فيقع شارع طارق بن زياد، ومن جهة الشرق يوجد شارع سلام وجنوبًا شارع عسير.
  • يرجع السبب في تسمية المنتزه بهذا الاسم إلى كونه مبني على مزرعة سلام.
  • يمثل المتنزه مكان ترفيهي يجمع الأسر والعوائل وسط أجواء عائلية مميزة.
  • تبلغ مساحة المنتزه حوالي 312.000م مربع.
  • عنوان الخريطة بالتحديد هو: منتزه سلام، شارع سلام، سلام، الرياض 12651
  • يمكنكم التعرف على موقع الحديقة بالتحديد من خلال خريطة Google map .

رقم حديقة السلام

اهتم الكثير من زوار الحديقة بالتعرف على آلية التواصل مع حديقة السلام بالرياض وقد أعلنت إدارة المنتزه عن إمكانية التواصل معها عبر الهاتف في وقت سابق من خلال الاتصال على رقم: 4645210 ومن خلال الاتصال على هذا الرقم يتيسر لكم التواصل مع إدارة المتنزه.

عرضنا لكم مواعيد منتزه السلام الرياض وأهم الأنشطة التي يوفرها هذا المتنزه والأقسام التي يضمها وجميع التفاصيل المتعلقة به وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم المعلومات الكافية حول هذا المتنزه التي تغنيكم عن مواصلة البحث وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.

شاهد المقال من المصدر

X