مواطن يعبر عن مشاعره من أمام المسجد النبوي: أينما تسير تجد شيئًا يفرحك

نشر في: 15 أبريل، 2022 - بواسطة:

مواطن يعبر عن مشاعره من أمام المسجد النبوي: أينما تسير تجد شيئًا يفرحك

عبر المواطن عبدالله الرشيدي، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومة المملكة، على ما قاموا به من تهيئة وتيسير الصلاة بالمسجد النبوي، والتوسعات التي أجريت به.

وقال المواطن في تقرير مصور لقناة الإخبارية، إنه أينما تسير تجد شيئًا يفرحك، ومنها التوسعة الأكبر في تاريخ مسجد قباء.

 المواطن عبد الله الرشيدي

كان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أعلن في 8 أبريل الجاري، عن إطلاق أكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء، وتطوير المنطقة المُحيطة به، كما وجّه بتسمية المشروع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويهدف مشروع الملك سلمان لتوسعة مسجد قباء وتطوير المنطقة المُحيطة به، إلى رفع المساحة الإجمالية للمسجد لـ 50 ألف متر مُربع بواقع 10 أضعاف مساحته الحالية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 66 ألف مُصلٍ، إذ يُعد المشروع أكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء مُنذ إنشائه في السنة الأولى من الهجرة.

وجاء هذا الإعلان، تزامنًا مع زيارة ولي العهد إلى المدينة المنورة، والصلاة في مسجد قباء وقيامه بجولة تفقدية على المشروع.

ونوّه ولي العهد بالعناية الفائقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمسجد قباء الذي يُعد أول مسجد بُني في الإسلام.

وأوضح ولي العهد أن هذا المشروع يهدف إلى استيعاب أكبر عدد من المصلين في أوقات المواسم والذروات، وإبراز الأهمية الدينية وتوثيق الخصائص التاريخية لمركز قباء، والحفاظ على طرازه العمراني والمعماري، وحماية المعالم التاريخية الموجودة بالقرب من المسجد والمحافظة عليها..

شاهد الخبر من المصدر

X