من أجل معدة مسطحة.. اتبع هذه الخطوات

نشر في: 8 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

من أجل معدة مسطحة.. اتبع هذه الخطوات

جميعنا يرغب في الحصول على معدة مسطحة، لكن الأمر لا يتعلق فقط باتباع عادات غذائية معينة، إذ أن التخسيس خطوة واحدة من خطوات الحصول على معدة خالية من الشحوم.

ومع عدم فاعلية الأنظمة الغذائية في تقليص الأجزاء السفلى من الجسم وتقليل الدهون بها، أوصى خبراء التغذية، نقل عنهم موقع « Eat This Not That»، بعدة نصاح للحصول على المعدة المثالية.

أول هذه النصائح هو الإكثار من شرب المياه. ونصحت أخصائية التغذية سامانثا ماكني اقترحت شرب الماء بمقدار نصف وزن جسمنا كل يوم بالأونصات.

وأوضحت أن ذلك يرطب ويزيل السموم ويعزز طاقة الجسم، ويساعد على الحد بشكل طبيعي من تناول المشروبات الغازية ومشروبات القهوة المحلاة والمشروبات السكرية الأخرى.

كذلك نصح الخبراء بالإكثار من تناول البروتين في حصص الغذاء اليومية، لأنها تمنحك إحساسا بالشبع لمدة أطول، كما أنها تساعد في تقليل الشحوم حول منطقة المعدة، باستبدالها بالأطعمة غير الصحية.

ويؤكد الخبراء كذلك على أهمية الإكثار من تناول الخضراوات، وقال أخصائية التغذية ماكيني إن الإكثار من تناول الخضراوات يساعد في الحصول على معدة مسطحة بسرعة أكبر. وأوصت بتناول خمسة إلى سبعة أكواب من الخضار غير النشوية يومياً.

أما النصيحة الأخيرة، فهي تناول الطعام بشكل أبطأ، لتستغرق مزيد من الوقت في تذوق الوجبات، إذ قد يساعدك ذلك على تسطيح معدتك.

وأوضح أخصائي التغذية تريستا بيست، أن هناك سببين رئيسيين للغازات والانتفاخ، وهما ابتلاع الهواء والكربوهيدرات، والأكل بسرعة يسبب في ابتلاع هواء أكثر من المعتاد ويؤدي إلى الانتفاخ.

شاهد الخبر من المصدر

X