منح خطاط المصحف الشريف عثمان الحلبي الجنسية السعودية.. وأسرته تعلق: فخر واعتزاز

نشر في: 19 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

منح خطاط المصحف الشريف عثمان الحلبي الجنسية السعودية.. وأسرته تعلق: فخر واعتزاز

حصل خطاط المصحف الكريم عثمان طه الحلبي، على الجنسية السعودية، تكريمًا لمجهوداته التي قدمها للعالم الإسلامي؛ حيث كتب أكثر من 15 مصحفًا، وتمت طباعة عشرات الملايين من النسخ حول العالم.

عثمان الحلبي صاحب الكفاءة والخبرة المميزة

وعمل عثمان طه الحلبي، في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ حيث يعد الحلبي من أصحاب الكفاءات والخبرات المميزة، والتي تستقطبها الحكومة في منحهم الجنسية السعودية بما يعود بالنفع على الوطن وأهله؛ حيث تهدف لفتح باب التجنيس للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية.

الجنسية السعودية فخر واعتزاز

وأعربت أسرة الخطاط عثمان الحلبي، عن فخرها واعتزازها بالحصول على الجنسية السعودية، كما عبروا على امتنانهم لحصول والدهم على شرف خدمة بلاد الحرمين الشريفين، وفقًا للعربية.

من هو عثمان طه الحلبي؟

وصل عثمان طه الحلبي إلى المملكة في عام 1988، بينما كتب أول مصحف بخط يده في عام 1970، وتم تعيينه خطاطًا في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وكاتبًا لمصاحف المدينة النبوية منذ عام 1988م، ويمتاز المصحف الذي استخدم خطه بأن كل الصفحات تنتهي مع نهاية إحدى الآيات.

ويعرف عثمان طه بأسلوبه المتميز في كتابة المصاحف، حيث تخلَص من كثير من التركيبات الخطية التي كانت تعيق الضبط الصحيح، واعتمد على أسلوب تبسيط الكلمة، واكتسب خبرة في توزيع الكلمات في السطر الواحد بحيث ينتهي السطر كما بدأ دون تزاحم للكلمات في النهاية، وذلك من أجل أن تظهر الصفحة متناسقة متألقة من حيث حسن الترتيب والتنسيق.

إمام الحرم المكي يعلق على منح الجنسية لعثمان طه الحلبي

وعلق إمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي، على منح الجنسية السعودية للخطاط عثمان طه الحلبي؛ قائلا عبر حسابه على موقع «فيس بوك»: «نبارك للخطاط العالمي عثمان طه خطاط المصحف الشريف بصدور الأمر الكريم بمنحه الجنسية السعودية».

..:

يكتب آيات القرآن يدويًا منذ عقدين من الزمان.. قصة خطاط كسوة الكعبة

شاهد الخبر من المصدر

X