مشروع سعودي فرنسي مشترك لتصنيع مكونات هياكل الطائرات

نشر في: 4 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

مشروع سعودي فرنسي مشترك لتصنيع مكونات هياكل الطائرات

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، اليوم السبت، اتفاقًا مع شركة «فيجيك أيرو» الفرنسية والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية «دسر»؛ لبناء منشأة تصنيع عالي الدقة في المملكة لإنتاج مكونات هياكل الطائرات.

استثمارات كبرى

يشمل المشروع الممتد لعشرة أعوام، سلسلة استثمارات كبرى ومن المقرر أن يُموَّل معظمها من مؤسسات مالية محليّة، بما في ذلك تمويل إطلاق وحدة إنتاج جديدة في موقع شركة المعدات المكملة للطائرات

أهداف المشروع

يسعى المشروع المشترك إلى تطوير قدرات المملكة في صناعة هياكل الطائرات، وتدريب المهندسين والفنيين السعوديين للعمل ضمن هذا المشروع، إضافة إلى تعزيز توطين صناعات الطيران العسكرية والمدنية تماشيًا مع رؤية المملكة «2030». 

 الخدمات اللوجستية

ومن المقرر أن يسهم المشروع المشترك في تعزيز الاستعداد التشغيلي، وتحسين الخدمات اللوجستية، ودعم سلسلة الإمداد، وتعزيز أنشطة التصميم المحلي وتطوير القدرات، وتقليل الاعتماد على الدعم الهندسي الخارجي ضمن منظومة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

كما يلعب المشروع دورًا محوريًا في تطوير قطاع الصناعات العسكرية المحلية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمنظومة الدفاع السعودية، وخلق فرص عمل للكفاءات الوطنية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة. 

..:

«سبارك» أول مدينة صناعية تفوز بالتصنيف الذهبي المستدام بامتياز في المملكة

شاهد الخبر من المصدر

X