مستشار علمي بريطاني: الإصابات بأوميكرون قد تصل إلى 60 ألفًا يوميًا بحلول الكريسماس

نشر في: 10 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

مستشار علمي بريطاني: الإصابات بأوميكرون قد تصل إلى 60 ألفًا يوميًا بحلول الكريسماس

ذكر مستشار علمي بارز في الحكومة البريطانية أن حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون قد تصل إلى 60 ألف حالة يوميًا في المملكة المتحدة بحلول عيد الميلاد مطلع العام.

وحذر البروفيسور جون إدموندز، من كلية لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، من أن المتحور الجديد من الفيروس يمثل «انتكاسة خطيرة للغاية» بالنسبة لآمال السيطرة على الوباء، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

وقال البروفيسور إدموندز، وهو عضو في المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ (سيج)، إن هذا المتحور ربما ينتشر بصورة أسرع في إنجلترا مما هو عليه في جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن تدابير الخطة (ب) التي أعلنها رئيس الوزراء بوريس جونسون «لم تكن رد فعل مبالغًا فيه على الإطلاق».

وأضاف البروفيسور إدموندز في ندوة عبر الإنترنت للجمعية الملكية للطب أمس الخميس أن من «المرجح للغاية» وجود كثير من حالات الإصابة بمتحور أوميكرون داخل المجتمع البريطاني على خلاف ما أظهرته الفحوصات، مشيرا إلى أنه من المتوقع ارتفاع الإصابات خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أنه تم اكتشاف 249 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون أمس الخميس، أي ضعف عدد حالات الإصابة التي تم الإعلان عنها قبل يوم، ليصل بذلك إجمالي الإصابات بالمتحور الجديد في المملكة المتحدة إلى 817.

وتابع البروفيسور إدموندز بالقول إنه إذا سجلت المملكة المتحدة ألف حالة إصابة/ اليوم، فإن من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في غضون يومين أوثلاثة حتى يصل إلى 8 آلاف في غضون أسبوع و64 ألفًا في غضون أسبوعين.

وأكد البروفيسور إدموندز أن حالات الإصابة بمتحور أوميكرون ستفوق حالات الإصابة بالموجة الحالية من الإصابات بمتحور دلتا.

واستبعد عضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطواري، الاقتراحات القائلة إن متحور أوميكرون قد يمثل «نبأ سارا» حال وصل معدل الحالات التي يتم إدخالها المستشفيات فقط إلى نصف معدلات الإصابات بدلتا.

..:

«فايزر» تؤكد فعالية لقاحها ضد «أوميكرون»: الجرعة الثالثة أثبتت نجاحها

«أوميكرون» يصيب 40 مُطعَّمًا بالولايات المتحدة.. ومسؤولة تكشف الأعراض

شاهد الخبر من المصدر

X