الرئيسية / الأخبار / تجهيز مركز اتصال لاستفسارات حساب المواطن

تجهيز مركز اتصال لاستفسارات حساب المواطن

كشف المشرف العام على برنامج حساب المواطن م. ماجد العصيمي، اكتمال تجهيز مركز اتصال متكامل لتلقي استفسارات المستفيدين، من خلال 635 مأمورة اتصال ومشرفة، يعملون 18 ساعة يومياً لخدمة المستفيدين، كما تم تأسيس مركز متكامل للدعم التقني والفني مكون من 142 موظفاً وموظفة، إضافة إلى دعم هذا الفريق من قبل 73 مهندساً من شركة علم لأمن المعلومات، لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بكفاءة وجودة مميزة.

وأشار م. العصيمي إلى أن التسجيل في برنامج حساب المواطن متاح للمواطنين في أي وقت، ابتداء من 1 فبراير المقبل، ولا يلزم الاستعجال في التسجيل في الأيام الأولى، حيث إن البوابة متاحة إلكترونياً على مدار 24 ساعة.

وأكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن، ضرورة استقاء المعلومات حول البرنامج من مصادرها الرسمية، سواء عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج أو من خلال حساب البرنامج الرسمي في “تويتر” @citizenaccount ، أو من خلال مركز الاتصال.

وكان الحساب قد ابتدأ بالتغريد في السادس والعشرين من ديسمبر بالبسملة وألحقها بتغريدة عن الأسئلة الشائعة وإجاباتها عن البرنامج في الثاني عشر من يناير قبل أن يغرد اليوم عن موعد بدء التسجيل.

التسجيل في حساب المواطن

تم إطلاق برنامج حساب المواطن الحكومي والذي من المقرر فتح التسجيل في حساب المواطن عبر بوابة إلكترونية في 4 جمادى الأولى من العام الجاري 1438هـ الموافق 1 فبراير 2017. وللبرنامج أهداف رئيسية أبرزها حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي ، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقا لاحتياج الفرد أو الأسرة وبناء على دخلها ، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

والبرنامج سيخصص للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط ، كما أن الأسر ذات الدخل فوق المتوسط سيطولها دعم جزئي يتناسب مع دخلها ، فيما يستثني البرنامج الأسر ذات الدخل المرتفع حيث لن يغطيها الدعم .

وأوضحت وزارة العمل عبر حسابها الرسمي في تويتر أن المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة .

وأن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي:
الأسر السعودية.
الأفراد المستقلون.
حاملو بطاقات التنقل.
الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

وسيتم صرف البدل للمستفيدين المستحقين قبل تغيير أسعار منتجات الطاقة والمياه.

كما سيتم احتساب قيمة البدل بناءً على الأثر المباشر وغير المباشر لتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وبناءً على الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية الأخرى، كما يستند صرف البدل للأسر على مبدأ العدالة، لذا فإن قيمة البدل غير ثابتة، حيث سيتم مراجعة قيمة البدل بشكل دوري لتعكس التغييرات في أسعار الطاقة أو أي إصلاحات أخرى قد تؤدي إلى زيادة العبء على الأسر.

اقرأ أيضاً:

التسجيل في حساب المواطن بالصور والفيديو

دليل إرشادي لبرنامج حساب المواطن

المصدر

2 تعليقان

  1. عبدالاله بخيت الحربي

    اذا كان الاولاد مستقلين ببطاقه الهويه الوطنيه ولا زالو تحت وصايه الوالدين .
    اذا كان الراتب مخصوم منه اقساط بنكيه لمده ١٠ سنوات فكيف يتم الاحتساب
    لا نغلم للان طرق الاحتساب لمثل هولاء

  2. عبدالله محمد سعد المزهر

    تحيه طيبه وفقكم الله للخير الذي تبظلون في خدمت الوطن والمواطن دمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *