مراجعة هيونداي كونا 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

نشر في: 11 يناير، 2022 - بواسطة:

هيونداي كونا 2022

السيارات – تسيطر هيونداي كونا 2022 للعام الثاني على التوالي على المركز الأول بقائمة افضل سيارات SUV تحت المدمجة حسب موقع US News، وقد حصلت على إعادة تصميم واضحة مؤخراً مع فئة N أعلى بالأداء لتصبح أكثر جاذبية حتى من السابق، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

هيونداي كونا 2022

تقدم هيونداي كونا 2022 وجه رياضي حاد ذو شبك سداسي مميز مع منفذ تهوية نحيف أعلاه، إضافة لتصميم مميز للمصابيح الأمامية مع أضواء نهارية علوية نحيفة طويلة وأضواء LED سفلية بجوار الشبك، إضافة إلى مصابيح ضباب في أسفل المصد الأمامي.

هيونداي كونا 2022

ومن الخلف نلاحظ وجود سقف مائل مع جناح مدمج ومصابيح خلفية حادة مسحوبة للجانبين، بجانب مصابيح ضباب سفلية قرب المصد الخلفي واثنين من أنابيب العادم بالفئة الأعلى.

المقصورة والتقنيات

هيونداي كونا 2022

بينما تقدم هيونداي كونا 2022 مقصورة بخامات وتقنيات عالية الجودة بمقاعد قماشية أو جلدية، وإن كانت المقاعد الخلفية ضيقة نسبياً مقارنة بالأمامية، ولكن دعم الظهر جيد.

كما يوجد شاشة وسطية لمسية 8 أو 10.25 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من 6 مكبرات صوت واثنين من منافذ USB، ومكيف اوتوماتيكي مع فتح الأبواب دون مفتاح وتشغيل المحرك بلمسة زر، إضافة لدعم شحن الهواتف لاسلكياً ووجود كاميرا خلفية ودعم الدخول دون مفتاح.

الأمان

حققت هيونداي كونا 2022 تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA، وجائزة +Top Safety Pick من معهد IIHS في اختبارات الأمان، ما يعد أمر مثير للإعجاب، وذلك نظراً لقدومها مع مجموعة من أنظمة الأمان المتقدمة مثل مساعد البقاء بالمسار، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء، التحذير من المرور الخلفي ورصد المشاة.

الأداء والاستهلاك

ومن حيث الأداء، تأتي هيونداي كونا 2022 مع اثنين من خيارات المحركات 4 سلندر:

2 لتر بقوة 149 حصان متصل بناقل 6 سرعات بمعدل استهلاك 12.5 كم/لتر

1.6 لتر تيربو بقوة 177 حصان يتصل بناقل اوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتش بمعدل استهلاك 13.6 كم/لتر

وهي تتوفر بدفع أمامي أو رباعي.

العيوب

أهم عيوب هيونداي كونا 2022 تشمل قدومها بصندوق أمتعة صغير يحد من عمليتها، إضافة لأن مساحة الجلوس بالمقاعد الخلفية أقل من المتوسطة في فئتها، وذلك مع إثارة تصميمها للجدل نظره لعدم إعجاب البعض به، وارتفاع أسعار الفئة الأعلى منها.

الأسعار

تتوفر هيونداي كونا 2022 في السعودية بسعر يبدأ من 80 ألف ريال سعودي تقريباً، بينما يبدأ السعر العالمي من 21,150 دولار.

Source link

X