مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

نشر في: 3 مارس، 2022 - بواسطة:

مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 بالمركز الثالث على قائمة افضل سيارات فاخرة صغيرة، حسب موقع US News الأمريكي، فهي تتوفر بنسخ كوبيه وسيدان مع تجربة قيادة في قمة الرياضية والمتعة بكلاهما، وقد حصلت نسخة الكوبيه على تحديث لتصميمها في 2022، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تقدم بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 تصميم محدث بشبك أمامي نحيف مع منافذ هوائية سفلية وجانبية حادة، ومصاfdp LED أكثر بروزاً، بجانب خطوط ديناميكية وجنوط مبهرة بتصميماتها الرياضية، إضافة لسقف مائل بحدة للخلف.

مع مصابيح LED خلفية نحيفة،  أكثر حدة بنسخة الكوبيه من السيدان، إضافة لوجود اثنين من منافذ التهوية خلف العجلات الخلفية واثنين من أنابيب العادم مع شريط أسود يصل بين المصابيح الخلفية يوازي جناح مدمج بسيط بحقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

في مقصورة بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 تجد نظام ترفيهي معلوماتي قياسي يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً عبر شاشة 8.8 بوصة بجانبها شاشة عدادات رقمية قياس 5.1 بوصة، مع خيار لشاشة وسطية أكبر 10.25 بوصة وشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة ودعم للمكيف مزدوج المناطق، إضافة لنظام صوتي راقي من هارمان كاردون (Harman Kardon) يضم 16 مكبر صوت محيطي، ويمكنك أيضاً الحصول على فتحة سقف.

وتمتلك عجلة القيادة تصميم رياضي مع عدة أزرار لمسية، في حين نجد أبواب ذات مساحات تخزين كبيرة ومساند أذرع مريحة إضافة لخطوط إضاءة بسيطة ومقاعد مريحة للغاية في الأمام، خاصة مع السائق لضمان أفضل وضعية قيادة ممكنة، مع مساحة خلفية معقولة بنسخ السيدان على عكس نسخ الكوبيه.

الأمان

حققت بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 تقييم 4 نجوم باختبارات أمان Euro NCAP، وهي تأتي مع مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تشمل رادار ومستشعرات فوق صوتية مع كاميرات تصدر تنبيهات لأي أخطار محيطة لتسهيل تفاديها، مع أنظمة أمان قياسية تشمل رصد المشاة ومكابح أوتوماتيكية للطرق المزدحمة مع التنبيه من الخروج عن المسار ومساعد توجيه للعودة للمسار مع مثبت سرعة متكيف اختياري إضافة لمساعد قيادة يدمج أنظمة تغيير المسار والتنبيه من الاصطدامات الخلفية والتنبيه من الاصطدامات للمساعدة في القيادة بأمان وتقليل مهام السائق، بجانب وجود خيار لنظام ركن ذاتي أوتوماتيكي يسهل من مهمة الركن في أي مكان.

المحركات

أما من حيث الأداء، فسنجد أن بي ام دبليو الفئة الثانية تأتي مع خيارين من المحركات، ليكون الأول 3 سلندر بقوة 140 حصان في نسخة 218i بدفع خلفي، مع محرك أقوى 4 سلندر بقوة 306 حصان في نسخة M235i xDrive بدفع رباعي، وهو ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 4.9 ثانية، في حين يكون متوسط كفاءة استهلاك الوقود داخل المدن 8.9 كم/لتر و13.1 كم/لتر بالطرق السريعة.

كما توفر نسخة الكوبيه 2022 الجديدة محرك 6 سلندر بقوة 374 حصان.

وتأتي كافة النسخ بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع خلفي أو كلي للعجلات.

العيوب

ومن حيث العيوب، تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية بمساحة خلفية محدودة حتى بنسخة السيدان بسبب السقف المائل بحدة، بشكل يصعب كذلك من الدخول والخروج، إضافة لأن خامات المقصورة لا تعكس فخامة ورفاهية بي ام دبليو المعتادة، وأخيراً ستجد أن مختلف الخيارات الإضافية تأتي بتكلفة مرتفعة.

الأسعار

هذا وتأتي بي ام دبليو الفئة الثانية في السوق العالمي بسعر يبدأ من 36 الف دولار تقريباً، بينما تأتي في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 175 الف ريال تقريباً.

Source link

X