Home / الأخبار / خدمة مدى أثير

خدمة مدى أثير

يمكنك الآن أن تدفع مشترياتك ذات القيم المنخفضة بقيمة 100 ريال أو أقل من خلال تمرير بطاقة الصراف الآلي على شاشة جهاز نقاط البيع للعمليات وبقيمة إجمالية تراكمية 300 ريال دون طلب رقم سري، ليتم خصم المبلغ من حساب العميل المصرفي بطريقة مباشرة ومرنة، ويُطلب من العميل في بعض الأوقات إدخال البطاقة والرقم السري لتعزيز مستوى الأمان.

وتعتبر خدمة أثير هي إحدى خدمات مدى المضافة والتي تتيح لحاملي بطاقات مدى المصرفية السرعة والأمان والمرونة في عمليات الدفع الإلكتروني وذلك من خلال تقنية الإتصال قريب المدى (NFC) حيث يُمكن من خلال الخدمة إجراء العمليات الشرائية التي لا تتجاوز قيمتها 100 ريال بمجرد تمرير البطاقة أمام قارئ جهاز نقاط البيع وقد يطلب من حامل البطاقة في بعض الأوقات إدخال الرقم السري أو البطاقة أو كلاهما معاً لتعزيز مستوى الأمان.

يُمكن لحامل بطاقة مدى البنكية والمدعومة بخدمة أثير الإستفادة منها حسب القواعد التالية:

  • لا يتطلب من حامل البطاقة إدخال الرقم السري عند تمريرها أمام الجهاز لعمليات الشراء التي تصل قيمتها حتى 100 ريال كحد أقصى.
  • عند وصول المجموع الكلي لمبلغ العمليات الشرائية المنفذة على البطاقة من خلال خدمة أثير حتى 300 ريال، سيتم طلب إدخال البطاقة والرقم السري لأسباب أمنية ولإعادة تعيين القيم السابقة ليتمكن حامل البطاقة من استخدامها مرة أخرى.

ولتسهيل معرفة العملاء بالمتاجر المطبقة للخدمة، تم تصميم شعار خاص بالخدمة ( ) يظهر بشكل بارز لدى محاسبي المتاجر مزودي الخدمة، كما تظهر هذه العلامة على بطاقة مدى المصرفية التي تدعم هذه الخاصية.

 

المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *