مدرب الهلال يراهن على إدارة المجهود والتدوير لتجاوز عقبة الريان

نشر في: 10 أبريل، 2022 - بواسطة:

مدرب الهلال يراهن على إدارة المجهود والتدوير لتجاوز عقبة الريان

أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن حامل اللقب استعد بشكل جيد من أجل تحقيق الفوز على حساب الريان القطري في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام منافس عنيد، مشددًا على أن إصابة جانج هيون سو وصالح الشهري مؤثرة للغاية، إلا أن الفريق يمتلك العناصر القادرة على تعويض الغيابات.

ويتأهب فريق الهلال لخوض اختبار شاق أمام الريان القطري، في القمة العربية المرتقبة التي تُقام عند الساعة 8:15 مساء غدٍ الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وأوضح دياز، في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء المرتقب أمام الضيف القادم من قطر، اليوم الأحد: «بطبيعة الحال استعددنا بشكل جيد لمباراة الريان رغم قصر الوقت بعد الجولة الأولى، ما يجب علينا فعله هو إدارة المجهود، وتدوير اللاعبين».

وشدد المدرب الأرجنتيني على معنويات اللاعبين مرتفعة للغاية بعد تحقيق نتيجة إيجابية في الظهور الأول أمام الشارقة الإماراتي، وتحقيق فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، معقبًا: «الانتصار في الجولة الأولى حافز لنا من أجل الاستمرار في العطاء، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد».

واعترف مدرب الهلال أن غياب جانج هيون سو بداعي الإصابة مؤثر للغاية على صلابة الخط الخلفي، مضيفًا: «دون شك الكوري الجنوبي يعتبر من أعمدة خط الدفاع لدينا، لكن عملنا على تجهيز اللاعبين بشكل كامل من أجل تعويض غيابه».

وشدد المدير الفني الأرجنتيني على أن إصابة صالح الشهري ليست سهلة على الإطلاق، وبالطبع غياب مهاجم بإمكانياته يؤثر كثيرًا على أداء الفريق، مؤكدًا أنه يتمنى له الشفاء العاجل والعودة سريعًا إلى المستطيل الأخضر.

وختم دياز تصريحاته: «نخوض غدًا مباراة قوية أمام فريق الريان، المنافس يقدم كرة قدم جميلة، ولديه مدرب متميز، ستكون مباراة شيقة ومليئة بالأحداث فوق الميدان، كل فريق سيقدم عرضًا جيدًا من أجل النقاط الثلاث، ونأمل في النهاية أن تصب في صالحنا».

ويعاني الهلال من غيابات مؤثرة بعد انضمام الثنائي صالح الشهري وجانج هيون سو إلى قائمة المصابين التي تضم أيضًا؛ الدولي البيروفي أندريه كاريلو، الذي يعاني من إصابة قوية على مستوى الركبة، والهداف النيجيري أوديون إيجالو، بسبب الإصابة بالأنفلونزا.

وتعرض هيون سو لإصابة قوية في مباراة الزعيم الشارقة بشد على مستوى العضلة الخلفية وهو ما يبعده عن الملاعب لمدة تقترب من 15 يومًا، فيما كشفت الفحوصات عن إصابة صالح الشهري بقطع في وتر أكيلس، ليغيب عن العشب الأخضر قرابة 9 أشهر.

ويحتل الهلال المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف الريان القطري، فيما يقبع الشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه التركماني في ذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

شاهد الخبر من المصدر

X