مدرب النصر الجديد.. بداية كارثية مع بوكاجونيورز وإنجازات محدودة

نشر في: 5 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

مدرب النصر الجديد.. بداية كارثية مع بوكاجونيورز وإنجازات محدودة

سيكون على ميجيل أنخل روسو، المدير الفني الجديد الذي أعلن نادي النصر، اليوم الأحد، التوقيع معه ليقود الفريق فيما تبقى من مباريات بالموسم الحالي، أمام مهمة بالغة الصعوبة، خاصة أنه سيقود فريق اعتاد على المنافسة على البطولات؛ لكنه بدأ رحلة التعثر منذ فترة ليست بالقصيرة.

وشهدت الفترة الماضية بذل الكثير من الجهود من قبل إدارة النصر  في المفاوضات مع العديد من المدربين، إلا انها استقرت في النهاية على روسو ليتولى المهمة، على الرغم من أنها نجحت في الحصول على موافقة البرتغاليين مارتينيز وآبيل فيريرا.. فمن يكون ميجيل أنخل روسو الذي حظي بقبول ورضا إدارة «أصفر العاصمة»؟.

المسيرة الكروية لميجيل أنخل روسو البالغ من العمر 65 عاما، كلاعب لا تحمل العديد من الإنجازات البراقة التي يمكن الحديث عنها، فقد أمضى مسيرته في الملاعب التي امتدت لـ14 موسما مع فريق واحد هو إستوديانتس دي لا بلاتا الأرجنتيني الذي انضم له في موسم 1975، وأنهى مسيرته معه 1988 بعدما خاض بقميصه المخطط بالأبيض والأحمر 427 مباراة سجل خلالها عشرة أهداف فقط.

أما على الصعيد الدولي، فلم يكن لروسو حضور مميز، فقد ارتدى قميص المنتخب الأرجنتيني في 17 مباراة دولية فقط في الفترة من 1983 وحتى 1985، مسجلا هدفا واحدا.

عقب اعتزاله اللعب، اتجه ميجيل أنخل روسو إلى مجال التدريب، وقد حقق عددا من البطولات التي استعرضها النصر في بيانه الذي أصدره لإعلان التعاقد مع المدرب، ومنها الفوز ببطولة الدوري مرتين على التوالي في موسمي 2019 و2020 مع فريق بوكاجونيورز الأرجنتيني.

كما أحرز روسو بطولة الدوري الكولومبي في موسم 2017 مع فريق مليونير، وفاز بكأس السوبر عام 2018، بجانب تحقيقه عددا من الإنجازات أبرزها بطولة الدوري الأرجنتيني مع فريق فيليز سارسفيلد، وكأس الليرتادوريس مع بوكاجونيورز الأرجنتيني.

واعتبارا من عام 1989، قام ميجيل أنخل روسو بتدربب عدد كبير من الفرق دون ان يحقق معها أي إنجاز يذكر، منها: لانوس وإستوديانتس دي لا بلاتا وروزاريو سنترال ولوس أنديس وسان لورينزو وراسينج وأليانزا ليما، وغيرها من الفرق.

إلا أن الغريب في الأمر أن النصر تعاقد مع روسو على الرغم من أن إدارة بوكاجونيورز الأرجنتيني أقالته في أغسطس الماضي بعدما قاد الفريق لبداية كارثية للموسم الكروي، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر عشر مباريات تحت قيادته، مكتفيا بالتعادل في ثماني مباريات والخسارة في مباراتين، وسجل الفريق هدفين فقط في المباربات العشر واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

اقرأ أيضا

رسميًا.. روسو مدربًا جديدًا للنصر حتى نهاية الموسم

شاهد الخبر من المصدر

X