مانشستر سيتي يستعيد المركز الثاني بالدوري الإنجليزي

نشر في: 28 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

مانشستر سيتي يستعيد المركز الثاني بالدوري الإنجليزي

استعاد مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزًا ثمينًا بهدفين لهدف على ضيفه ويستهام يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة عشر للبطولة.

وأسفرت بقية المباريات التي أقيمت اليوم بالدوري الإنجليزي، عن فوز ليستر سيتي 4 – 2 على ضيفه واتفورد، وبرينتفورد على ضيفه إيفرتون 1 – صفر.

وارتفع رصيد سيتي إلى 29 نقطة ليستعيد المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي، الذي حصل عليه ليفربول مؤقتا أمس السبت، بفارق الأهداف خلف تشيلسي المتصدر، المتساوي معه في الرصيد نفسه، إلا أن تشيلسي سيلعب مساء اليوم مع مانشستر يونايتد.

في المقابل، توقف رصيد ويستهام، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 23 نقطة في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي.

وفي ظل أجواء ثلجية على ملعب «الاتحاد»، تقدم سيتي بهدف عن طريق نجمه الألماني إيلكاي جوندوجان في الدقيقة 33، ثم أضاف فريناندينيو الهدف الثاني في الدقيقة 90، فيما تكفل مانويل لانزيني بإحراز هدف ويستهام الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى، وضع ليستر سيتي حدا لنتائجه المهتزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما حقق فوزا ثمينا 4 – 2 على ضيفه واتفورد، ليرتفع رصيد ليستر إلى 18 نقطة في المركز التاسع، فيما توقف رصيد واتفورد عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

تقدم ليستر بهدف عن طريق جيمس ماديسون في الدقيقة 16، لكن جوشوا كينج تعادل لواتفورد في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

ولم يهنأ الضيوف بهدف التعادل كثيرًا، بعد ما أحرز النجم المخضرم جيمي فاردي الهدفين الثاني والثالث لليستر في الدقيقتين 34 و42 على الترتيب، ليرفع رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى تسعة أهداف، لينفرد بالمركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة، بفارق هدفين خلف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول متصدر ترتيب الهدافين.

وقلص واتفورد الفارق، بعدما أحرز إيمانويل دينيس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 61، غير أن أديمولا لوكمان أحرز الهدف الرابع لليستر في الدقيقة 68.

من جانبه، عاد برينتفورد لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المرحلة الماضية، بفوزه 1 – صفر على ضيفه إيفرتون. ويدين برينتفورد بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه إيفان توني، الذي أحرز هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

ورفع برينتفورد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد إيفرتون عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضا:

مانشستر سيتي بطل الأرقام القياسية.. فاز بـ110 بطولات مع جوارديولا

شاهد الخبر من المصدر

X