مازيراتي تعلن عن العودة إلى رياضة السيارات

نشر في: 14 يناير، 2022 - بواسطة:

مازيراتي تعلن عن العودة إلى رياضة السيارات

السيارات – أعلنت الشركة الإيطالية مازيراتي عودتها رسميًا إلى حلبة رياضة السيارات من خلال المشاركة في بطولة العالم فورمولا إي القادمة في عام 2023. وعلى الرغم من أن هذا ليس بالضبط ما تشتهر به مازيراتي ، إلا أن العلامة التجارية الإيطالية تؤكد أنه مع روح رياضة السيارات والمنافسة الخالصة المتجذرة في جيناتها ، يعد هذا تطورًا طبيعيًا.

علاوة على ذلك ، فإن هذا القرار يأتي كتجديد لروح السباقات داخل العلامة التجارية وللتأكيد على تراثها الذي لا مثيل له في السباقات بما يتوافق تمامًا مع سباقات Formula E. والأهم من ذلك ، يأتي هذا القرار في إطار التزام الشركة بالتحول الي الكهرباء مع خيارات كهربائية قادمة قريبًا.

وتذكر الشركة الإيطالية أن هذه المنافسة توفر لها منصة مثالية لعرض تراثها في السباقات جنبًا إلى جنب مع ابتكارات الأداء المستقبلية. وستظهر لأول مرة في الموسم التاسع من المسابقة مع سيارة الجيل الثالث الجديدة التي تم وصفها بأنها أسرع وأخف وأقوى مثال على سباقات الفورمولا إي حتى الآن.

وعلق دافيد جراسو ، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، قائلاً: “نحن فخورون جدًا بالعودة إلى حيث ننتمي كأبطال في عالم السباقات. ونحن مدعومون بالشغف والابتكار بطبيعتنا. ولدينا تاريخ طويل من التميز على مستوى عالمي في المنافسة و نحن على استعداد لدفع الأداء لمستويات جديدة في المستقبل. ”

وتم ترسيخ ثقافة السباقات في مازيراتي عندما دخلت إلى المضمار لأول مرة منذ 96 عامًا مع تيبو 26. وشهد ظهورها لأول مرة في تارغا فلوريو في عام 1926 احتلالها المركز الأول في فئتها مع مؤسس الشركة ألفيري مازيراتي خلف عجلة القيادة . وكانت آخر مرة شاركت فيها في السباقات عندما فازت MC12 بـ 22 سباقًا بما في ذلك ثلاثة انتصارات في 24 ساعة من السبا و 14 لقبًا لبطولات الصانعين وبطولات السائقين وبطولات الفرق في سلسلة FIA GT ، من 2004 إلى 2010

 

Source link

X