ليبيا.. اللجنة العسكرية تقدم خطتها لتركيا لإخراج المرتزقة

نشر في: 4 ديسمبر، 2021 - بواسطة:

ليبيا.. اللجنة العسكرية تقدم خطتها لتركيا لإخراج المرتزقة

عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الجمعة، اجتماعًا مع السلطات التركية في أنقرة بناءً على طلب اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5+5.

وفي بيان لوزارة الدفاع التركية، أشارت إلى أن اللجنة قدمت خلال الاجتماع معلومات عن خطة العمل حول انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا والتي أقرتها اللجنة في جنيف في 8 أكتوبر الماضي، موضحة أن الاجتماع بحث الخطوات الممكن اتخاذها من أجل إحلال السلام والاستقرار والأمن في ليبيا.

يذكر أنه في 4 نوفمبر الماضي، كانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت اتفاقًا على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وفي 8 أكتوبر الماضي، كانت اللجنة العسكرية المشتركة الليبية قد أقرّت في جنيف خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد تدريجياً.

يأتي الاجتماع في تركيا الجمعة بعد أسبوع من اجتماع مماثل مع ممثلي دول الجوار الإفريقي (السودان وتشاد والنيجر)، جرى عقده في تونس، وتم خلاله الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المرتزقة والمقاتلين بكل تصنيفاتهم، الذين ينتمون لهذه الدول، من الأراضي الليبية، في عملية تدريجية ومتوازنة ومتزامنة ومتسلسلة.

..:

ليبيا.. مصادر تكشف قبول ترشح سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية

شاهد الخبر من المصدر

X