لدمج مبدعي السعودية والكويت.. إطلاق أول برنامج لكتابة السيناريو في الشرق الأوسط

نشر في: 29 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

لدمج مبدعي السعودية والكويت.. إطلاق أول برنامج لكتابة السيناريو في الشرق الأوسط

أطلقت نتفيلكس بالتعاون مع المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية “NCIG” التي مقرها الكويت، أول برنامج لكتابة السيناريو، والذي تم تصميمه لاحتضان 6  كتاب من الكويت والمملكة العربية السعودية لدمج المبدعين السعوديين مع الكويتيين وتحويل أفكارهم إلى عروض جاهزة للتقديم  في غضون 6 أسابيع  بحيث يكون الهدف النّهائي هو اتاحة الفرصة لكل كاتب أن يقدم مشروعه على نتفليكس.

وصرحت الشيخة الزين الصباح، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية للمجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (NCIG): “يشرفني  الإعلان عن الانطلاق الرسمي ل Lab 6×6 بالتعاون مع نتفليكس . تعتبر هذه الفرصة نقلة نوعية لمبدعينا الموهوبين لرعاية حرفتهم بما يتواكب مع معايير الصناعة العالمية، إضافة إلى إمكانية اختيار مشروعاتهم لتطويرها وإنتاجها من قبل أكبر  مؤسّسة إنتاجية ترفيهية لتوزيع  الفيديو  عند الطلب (SVOD).”

وأضافت: “مصادقة  نتفليكس  على برنامج للكتاب مقام في الكويت، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، يعتبر تأييدًا لتاريخ الدولة الرائد في مجال الإنتاج التلفزيوني، كما أنه شهادة على التزام نتفليكس  بتنمية المواهب الإبداعية المحتملة لكتابنا الإقليميين”.

بينما قال كريستوفر ماك، مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة نتفليكس: “نؤمن في نتفليكس أن القصص العظيمة قد تأتي من أي مكان وقد تُعشق في كل مكان. حتى أعظم الكتاب يحتاجون إلى تقويم خطواتهم بما يتلاءم مع الصناعة، وبالتالي مع المشاهدين. من خلال شراكتنا مع المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (NCIG)، سنجلب خبرائنا العالميين المتخصصين في المحتوى الإبداعي العالمي، لشحذ براعة صناع المحتوى الإقليميين، و إمدادهم بالأدوات اللازمة لسرد أفضل نسخة من قصصهم. نتفليكس  ملتزمة بالاستثمار في الحكايات العربيّة والمواهب على المدى الطّويل. يمتلك العالم العربي كمية هائلة من المواهب المذهلة التي كان تمثيلها قاصرًا على المنصّات العالميّة، من خلال برنامج الكتاب Lab 6×6، نتمنى منح  أصوات جديدة فرصة لتسرد قصصها.” 

أضافت الشيخة شيخة الصباح، رئيسة تطوير الأعمال في NCIG: “مع Lab 6×6، رغم أن مركز برنامجنا هو الكويت، إلا أننا نستهدف الإبداعات في المجتمع السعودي. من خلال دمج المبدعين السعوديين بنظرائهم الكويتيين، هذا البرنامج الفريد يهدف إلى مد جسور الإبداع التي طال انتظارها، وإرساء قواعد التعاونات المطلوبة لإنعاش صناعتنا المشتركة القائمة على المحتوى، والسماح لقصص اقليمنا بإلهام وترفيه مشاهدي العالم”.

المشتركون الستة سيتلقون التوجيه وفصولًا افتراضية يشرف عليها رواد الكتاب المتخصصين في مجال الترفيه، والبرامج، ومستشاري النصوص. كما سيكونون جزءًا من منهج مكثّف معد خصيصًا، يضم تدريبات تشرف عليها أكاديمية نيويورك للأفلام المشهورة عالميًّا. سيحصل المشاركون على شهادات استكمال مصدّقة من NYFA نتيجة لهذا التّعاون مع NCIG. مع نهاية البرنامج، سيحظى الكتاب الستة على فرصة تقديم نصوصهم النهائية لفريق نتفليكس .

تقديم الطّلبات لـ Lab 6×6 متاح حتى 1 ديسمبر ٢٠٢١. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة  الموقع التالي: أضغط هنا

شاهد الخبر من المصدر

X