كيميش يرفض لقاح كورونا لهذا السبب.. والحكومة الألمانية ترد

كيميش يرفض لقاح كورونا لهذا السبب.. والحكومة الألمانية ترد

طالب متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، متوسط فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم جوشوا كيميش، بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، معتبرًا أن مخاوف نجم المانشافت ليست في محلها.

وأكد متوسط ميدان الفريق البافاري، الذي يعد واحدًا من أشهر الرياضيين في الألمان، في وقت سابق، أنه لم يتلقَ اللقاح المضاد لعدوى «كوفيد-19»؛ بسبب بعض «المخاوف» من تأثير العقار على المدى البعيد.

وأوضح شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة، أن هناك إجابات واضحة ومقنعة من الخبراء بشأن مدى أمان استخدام اللقاحات المضادة للفيروس، مشددًا على أنه يأمل في أن يعمل كيميش على تأكيد هذه المعلومات مجددًا وربما يقرر تناول اللقاح.

واعتبر زايبرت أن كيميش أحد الأشخاص الذين ينظر إليها الملايين حول العالم، ودون شك يشكل نموذجًا يحتذى به، ومن المهم أن يحصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، من أجل حث الباقيين على تلقى التطعيم.

وكان كيميش أثار حالة من الجدل في الساعات القليلة الماضية؛ حيث حظيّ بتأييد من جانب أليسا فايدل رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب اليميني «البديل من أجل ألمانيا»، مشيرة إلى أن هناك محاولات لدفع نجم بايرن ميونخ لتغيير قراره الشخصي هو تدخل غير مبرر، ويكشف عن انتشار مقلق لفكر دولة تنتهج سياسة هيمنة أبوية.

..:

بعد تأخر حسم «الاستئناف».. شبح السجن يطارد مدافع بايرن ميونخ

دوري الأبطال.. بايرن يقسو على بنفيكا وبرشلونة يفلت من كمين دينامو كييف

شاهد الخبر من المصدر

X