كيفية العمل في شركة قوقل

كثيرون هم من يبحثون حول كيفية العمل في شركة قوقل حيث يصنف موقع قوقل باعتباره محرك البحث الأكثر استخدامًا وشمولًا على شبكة الإنترنت، وبالرغم من وفرة ما هو متاح عليه من وظائف شاغرة إلا أن الحصول على واحدة منها لا يعد بالأمر اليسير حيث يتطلب توافر سيرة ذاتية على مستوى عالٍ، وواجبات منزلية كثيرة، وفي مقالنا الذي نقدمه عبر مخزن سنعرض لكم خطوات الالتحاق بوظائف قوقل، وبعض المعلومات العامة عن الشركة، فتابعونا.

كيفية العمل في شركة قوقل

شركة قوقل هي شركة أمريكية تكنولوجية، يقع المقر الرئيسي الخاص بها بمدينة ماونتن فيو وهي أحد المدن التي تتبع ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومنذ عام 1998ميلادية بدأت العمل كشركة تتولى إدارة محرك البحث قوقل أشهر محرك بحث على شبكة الإنترنت، وبالرغم من كونها من الشركات الحديثة ولكنها تمكنت من التوسع لتتضمن الكثير من المجالات التكنولوجية المتنوعة والمختلفة، ومنها خدمات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية، خدمات الملاحة الإلكترونية، الخرائط، الذكاء الاصطناعي، وخدمات الإنترنت، وغيرها الكثير، وفي الفقرات التالية سوف نوضح الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على عمل في شركة قوقل.

التقديم للعمل في شركة جوجل

قبل بدء العمل في أي مؤسسة أو شركة يجب أن يكون المتقدم على علم بمختلف ما تتمتع به تلك المؤسسة من مزايا، وما هي أوقات وشروط الدوام بها، وهو الأمر كذلك فيما يتعلق بقوقل، والتي يمكن التعرف على التفاصيل الخاصة بها عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وظائف جوجل: يتمثل الهدف القيام بتلك الخطوة في الاطلاع على الموقع، إذ تتخذ شركة جوجل مسألة التوظيف بها بشكل جدي وهو ما جعلها تخصص الكثير من الصفحات لتلك العملية، وعلى من يريد التقدم بطلب الحصول على الوظيفة الاطلاع على هذه الصفحات قبل البدء في التقديم، وهناك العديد من تلك الصفحات ومن بينها:
    • الصفحة الرئيسية لوظائف جوجل: توفر تلك الصفحة لمن يتقدم روابط غيرها من الصفحات التي تتضمن وظائف شاغرة، إلى جانب عرض صندوق يبحث لكي يدخل المتقدم به كلمة مفتاحية تدل على الوظيفة التي تتناسب معه للبحث عنها والعثور عليها، ويفضل حفظ تلك الصفحة لسهولة العودة إليها مرة أخرى، ويمكن الدخول إلى الصفحة الرئيسية لوظائف جوجل من هنا.
    • صفحة الحياة بجوجل: تلك الصفحة توضح نبذة عن ماهية العمل بجوجل، وتتضمن مجموعة من الروابط لقصص تتعلق بجوجل، وهو ما يفيد من يبحث عن العمل بالتعرف على ما يناسبه أكثر فيما يتعلق بالوظيفة، ويمكن الانتقال إليها من هنا.
    • صفحة الانضمام إلى جوجل: تحدد ما وضعته شركة جوجل من شروط يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعاقد مع الموظفين، وبها توضح الفارق بين الناجح المتقدم للعمل، وغيره من المتقدمين الذين تم رفضهم، ويعد الاطلاع على تلك الصفحة أحد الأمور غاية في الأهمية لجميع من يريد التقدم لوظائف جوجل، ويمكن الدخول إلى هذه الصفحة من هنا.
    • صفحة المميزات: يتوفر على تلك الصفحة جميع ما يتم توفيره من مزايا للعاملين بجوجل، مثل تواجد الأطباء والممرضات بموقع الشركة، وما يتم منحه من إجازات ومال إضافي لمن يضم حديثًا من الأمهات، إلى جانب إمكانية الحصول مجانًا على استشارة قانونية، وهو ما يجعل من الضروري على كل من يرغب بالانضمام إلى العمل في جوجل الدخول إليها، وهو ما يمكن القيام به من هنا.
  • إيجاد المكان الذي توظف شركة جوجل به: ينبغي أن يتم الوصول لمواقع مكتب جوجل، وهو ما يحدده ذلك الموقع تفصيلًا من المكاتب الأساسية التي توفر للأشخاص الضغط أعلى الرمز الذي يتلاءم مع مدينة ما ومن ثم فحص ما هو شاغر من وظائف لذلك المكتب، حيث لكل مدينة صفحة وظائف مخصصة لها، إلى جانب ما يتوفر من قوائم على يمين الشاشة، ويمكن الانتقال إلى الصفحة مباشرةً من هنا.

إعداد معلومات وبيانات المتقدم

عقب تحديد المتقدم للوظيفة ما يناسبه بجوجل تكون المرحلة الأولى من التقديم قد انتهت، ويأتي دور المرحلة الثانية والتي تتمثل في إعداد المعلومات الشخصية التي سوف يتم تقديمها لإقناع أرباب العمل في غوغل بمناسبة العمل معه، وسوف نوضح كيفية القيام بذلك الأمر فيما يلي:

  • توفير سيرة ذاتية حديثة: وهو أمر لا يوجد شك أو جدال حول أهميته، مع التأكد من إضافة مختلف المتغيرات الهامة بالمعلومات الشخصية والتأكد أنه يملك من الخبرات ما يتناسب مع الوظيفة التي يتقدم إليها.
  • إعداد خطاب البريد الإلكتروني: لا يعد القيام بتلك الخطوة من الضروريات حين التقدم بشكل رسمي للوظيفة، ولكن من الهام أن يكون النص الخاص برسالة البريد الإلكتروني معد وجاهز وقابل للنسخ بالقسم المناسب عند الحاجة له، ولا بد أن يتضمن الخطاب الإلكتروني على البيانات التالية:
    • صيغة تحية رسمية.
    • اسم المتقدّم للعمل.
    • الوظيفة التّي يتقدّم لها.
    • الخبرة المتعلقة بتلك الوظيفة.
    • معلومات الاتصال بالمتقدّم للوظيفة.
    • أسباب مقنعة تفيد أنّه أفضل شخص يشغل تلك الوظيفة.
    • جملة ختامية مناسبة.
  • من أهم الأمور التي يجب مراعاتها في الخطاب الإلكتروني أن يخلو تمامًا من أي أخطاء إملائية، والاحتفاظ به لحين الحاجة له.

خطوات التقدم للوظيفة

تتمثل ثالث خطوات العمل بموقع قوقل في التقدم لأكثر وظيفة مناسبة، وهو ما يتم القيام به من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحديد الوظيفة: حين إيجاد الوظيفة التي يرغب المتقدم في العمل بها سواء عبر موقع مواقع المكتب الإلكتروني أو عن طريق صفحة الفرق والأدوار، يجب أن يتم الضغط على الرابط الخاص بالوظيفة المتطابقة، ومن ثم سيتم الانتقال إلى مواصفات الوظيفة، وما هو مطلوب لها من متطلبات ومؤهلات، وأسفل الصفحة يتوفر رابط التقديم الذي لا بد من الضغط عليه للتوجه إلى نافذة التقديم.
  • ملأ بيانات استمارة التقديم: قبل إتمام عملية التقديم، يجب على المتقدم زيارة أقسام جوجل المختلفة وهي:
    • قسم معلومات الاتصال: يتم به كتابة كل من الاسم والعنوان، ورقم الهاتف، وغيرها من التفاصيل الشخصية.
    • السيرة الذاتية: وبها يتوفر اثنين من الخيارات سواء نسخ السيرة الذاتية بطريقة مباشرة بالصندوق المتوفر بالشاشة، أو تحميل نسخة محفوظة على جهاز الكمبيوتر، وأفضل خيار هو تحميلها، حيث توفر تلك الطريقة الفرصة لحفظ أي تنسيق تم بالسيرة خلال إعدادها.
    • التعليم: وهو من الأقسام الاختيارية، حيث من غير الضروري أن يتم سرد التفاصيل المتعلقة بالتعليم، ولكنها قد تعزز فرص القبول، وينبغي أن يتم إدراج أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل.
    • التوظيف: وهو كذلك من الأقسام الاختيارية حيث من غير الهام إدراج تاريخ العمل بالسيرة الذاتية، ولكن في حالة العمل من قبل بوظائف ذات صلة بالوظيفة المتقدم لها فمن الأفضل إدراجها.
    • الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية: من الأقسام الاختيارية الذي لن يضر تركه بشيء، وعادةً ما يختاره من يرغب بلفت الانتباه أكثر من غيره.
    • كيف علمت عن ذلك العمل: لمن يتبع ذلك الدليل، سوف يحتاج إلى اختيار (الموقع الإليكتروني لوظائف جوجل).
    • المجموعة العرقية (العرق والجنس): من الأقسام الاختيارية وبه يتم الضغط على المربع الأنسب للإجابة على ذلك الخيار.
  • انتظار الرد: حين الانتهاء من جميع خطوات التقدم السابق بيانها سوق يتم الانتقال إلى نافذة تفيد استقبال الطلب، وأنه ينبغي على المتقدم استقبال رسالة بريدية إلكترونية من البريد الألي في غضون أربع وعشرين ساعة، والتي تفيد بأنه سوف يتم تلقي جواب من الشركة عند اعتقادها فقط أن المتقدم للوظيفة مناسب للعمل بها.

إجراء المقابلة للقبول في الوظيفة

عندما تتواصل شركة جوجل مع من وجدته مناسب من المتقدمين لوظائفها؛ هنا يكون المتقدم قد وصل إلى الخطوة النهائية وهي المقابلة والتي يجب بها أن يتم مراعاة الأمور التالية:

  • تبحث شركة قوقل عن موظفين استثنائيين: وهو ما يقصد به أن من كان معتقد حين ذهابه لإجراء المقابلة أنه قادر على أداء مهام الوظيفة فهو أمر ليس بالكافي، ولكن السبيل الوحيد لضمان القبول هو التمتع بالثقة بالنفس والقناعة التامة بالمقدرة على أداء الوظيفة رغم أي صعوبات، مع دعم العوامل السابقة بالإجابات المنظمة، والتفكير السريع، مع الاستعداد لما تشتهر به مقابلات جوجل من أسئلة عصف الذهن.
  • إجراء جوجل للعديد من المقابلات: عند الشعور بالإحباط نتيجة المقابلة، فهو أسلوب غير صحيح للتعامل مع جوجل، حيث إنها تتيح الفرصة لإجراء العديد من المقابلات التي قد تصل إلى خمس مقابلات، ولكن لابد من الحفاظ خلال المقابلة بالحماس، والعلم أنه كلما ازداد عدد ما يتم إجرائه من مقابلات ازدادت فرص القبول بالوظيفة المنشودة.
  • تُفضل شركة جوجل الموظفين من المفكرين المستقلين: حيث ترغب الشركة فيمن يتقدم لها أن يكونوا على استعداد تام للعمل بصورة مستقلة، وهو ما جعلها تصنف باعتبارها شركة جماعية، وهو ما يشير إلى مجموعة الأفراد ممن يعملون بنشاط تجاري عبر فعاليتهم بالممارسات الفردية، ولكن من المحتمل للعمل أن يفشل سريعًا لمن يفقد الثقة الكافية بمقدرته على العمل منفردًا.

عرضنا لكم في مخزن كيفية العمل في شركة قوقل وهي شركة أمريكية مختصة بمحرك البحث الأكثر شهرة وشيوعًا واستخدامًا قوقل، ودومًا ما توفر الشركة وظائف شاغرة تتناسب مع الكثيرون في الدول المختلفة حول العالم وهو ما يجعلهم يبحثون عن أفضل طريقة للتقدم بها إلى تلك الوظائف لتعزيز فرص القبول بها.

المراجع

شاهد المقال من المصدر

X