قرار بخصوص المحتوى الفلسطيني.. لجنة لتطوير اتحاد وكالات الأنباء العربية

اُختتمت في العاصمة السعودية الرياض أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية التي استضافتها وكالة الأنباء السعودية في الفترة 11 – 12 يناير 2022م.

وشارك في أعمال المؤتمر كل من وكالة أنباء السودان، الأردن، الإمارات، البحرين، عمان، الكويت، لبنان، العراق، موريتانيا، اليمن، قطر، تونس، فلسطين وليبيا، وممثل عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ورفع المشاركون في ختام المؤتمر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده – حفظهما الله – على استضافة السعودية أعمال المؤتمر الـ48 متمنين لها المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد رؤساء الوكالات الأعضاء في الاتحاد مواصلة العمل والتطوير المتواكب مع متغيرات العصر، لا سيما في مجال الإعلام حيث شُكِّلَت لجنة لتطوير اتحاد وكالات الأنباء العربية وتمكينه من تنفيذ النشاطات التي تقررها الجمعية العمومية كل عام برئاسة فلسطين وعضوية الإمارات والأردن وقطر وليبيا ولبنان.

وناقشت الجمعية العمومية المقترح المقدم من معالي الوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الأستاذ أحمد نجيب عساف بشأن تعامل المنصات العالمية مع المحتوى الذي تنشره وكالات الأنباء العربية عبر هذه المنصات وتدخلها في حجب بعض ماينشر من الوكالات خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية العادلة.

شاهد الخبر من المصدر

X