فيسكر تهدف لمنافسة BMW ومرسيدس كما لم يحدث من قبل

فيسكر تهدف لمنافسة BMW ومرسيدس كما لم يحدث من قبل

السيارات – تستعد فيسكر لاختراق سوق السيارات الكهربائية بقوة حيث تهدف الشركة التي يوجد مقرها في كاليفورنيا لاطلاق أول طرازاتها وهو Ocean SUV في نوفمبر 2022. وسيتم الكشف عن نسخة الإنتاج النهائية في معرض لوس أنجلوس للسيارات الشهر المقبل. وتأمل فيسكر في بيع 50000 إلى 100000 وحدة سنويًا بمجرد بدء الإنتاج في النمسا. كما تخطط فوكسون لشراء مصنع لوردستاون بولاية أوهايو.

وأعلنت فيسكر سابقًا عن شراكة مع فوكسون، المعروفة أكثر بتصنيع أجهزة iPhone ، فيما تخطط فيسكر تقديم طرازها الثاني. لكن فيسكر لن تتوقف عند هذين الموديلين. فيما أكد هنريك فيسكر خطط عديدة لتطوير طرازين جديدين فاخرين بحجم أصغر.

وياتي الهدف من ذلك لجذب عملاء BMW ومرسيدس المعتادين. وقال فيسكر: “علينا أن نجعل عشاق السيارات يسعون لشراء سياراتنا ، ولكي نفعل ذلك ، نريد أن يكون لدينا مجموعة متنوعة من المركبات الفريدة التي تثير عشاق السيارات”.

كما تخطط الشركة لافتتاح مركز جديد للبحث والتطوير في المملكة المتحدة ، وقد عينت بالفعل مدير المشاريع الخاصة في أستون مارتن ، ديفيد كينج ، لتولي المسؤولية عن المكان ، المسمى ماجيك ووركس. وأضاف فيسكر أن هذين النموذجين الغامضين الجديدين سيكونان بنفس جودة أستون مارتن وحتى فيراري من حيث الخامات الممتازة وألواح الهيكل عالية الجودة من الألومنيوم وألياف الكربون.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فسيتم إطلاق هذه المركبات في عام 2024 بأسعار تبدأ من 81000 دولار على الأقل. وسيستخدم أحد النماذج التي لم يتم تسميتها منصة ماجنا المطورة والمستخدمة لموديل Ocean. ومن المتوقع أن يعتمد الموديل الثاني على منصة منفصلة وغير معروفة حاليًا. وسيكون التسعير له بما يتجاوز 100000 دولار.

 

Source link

X