فيديو : تويوتا تصنع أصغر سيارة هيدروجين في العالم

فيديو : تويوتا تصنع أصغر سيارة هيدروجين في العالم

السيارات – على عكس معظم شركات صناعة السيارات ، لا تزال تويوتا لا تملك سيارة كهربائية تعمل بالبطارية في تشكيلتها. وستصل أول سيارة كهربائية بالكامل لها باسم bZ4X العام المقبل. ولكن في غضون ذلك ، ركزت شركة صناعة السيارات اليابانية على تكنولوجيا خلايا الوقود الهجينة والهيدروجينية.

وتويوتا هي واحدة من شركات صناعة السيارات القليلة الملتزمة بتقنية خلايا وقود الهيدروجين. وتم إطلاق تويوتا ميراي في عام 2015 ، وكانت أول سيارة تعمل بخلايا الوقود في العالم . وقد أعيد تصميمها مؤخرًا لتقديمها في جيل جديد. وفي الأسبوع الماضي ، سجلت ميراي رقمًا قياسيًا مثيرًا للإعجاب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد السفر لمسافة 845 ميلًا على خزان وقود واحد. و في خطوة أخرى ، تم تقليص حجم سيارة تويوتا ميراي لتصبح أول سيارة تعمل بالتحكم عن بعد تعمل بالوقود الهيدروجيني في المملكة المتحدة لإثبات كيف يمكن لتقنية خلايا وقود الهيدروجين أن تفيد في أنواع أخرى من المركبات.

وتم بناء هذه السيارة بالتعاون مع شركة الطاقة البريطانية Bramble Energy ، وهي نسخة طبق الأصل من ميراي ولكن على مقياس 1/10 من السيارة السيدان الحقيقية التي تعمل بالهيدروجين. وهذه السيارة مبنية على سيارة TT-02 RC الشهيرة من Tamiya مع هيكل يقلد تصميم ميراي. وحتى طلاء السيارة بلون Scarlet Flare يعتبر أصلي مثل شقيقتها الأكبر التي تعمل بنظام خلايا وقود الهيدروجين. وقامت Bramble Energy بتركيب نسخة مصغرة من نظام خلايا الوقود للوحة الدائرة المطبوعة ، ونظام التحكم ، وتخزين الهيدروجين في هيكل السيارة .  

كما أنها مزودة بعبوتين من وقود الهيدروجين يمكن استبدالهما بسرعة للتزود بالوقود ومحركين كهربائيين ينتجان حوالي 20. زنتيجة لذلك ، ستسافر سيارة تويوتا ميراي المصغرة التي تعمل بالهيدروجين بمقدار ضعف المسافة التي تسافر بها أي سيارة بتحكم عن بعد تقليدية تعمل بالبطارية. كما تم اختبار السيارة الصغيرة في اختبار قيادة حول نموذج قرية مصغرة في بورتون أون ذا ووتر بإنجلترا.

 

Source link

X