فيتامين «هـ».. الحل السحري لمحاربة السرطان

نشر في: 24 أبريل، 2022 - بواسطة:

فيتامين «هـ».. الحل السحري لمحاربة السرطان

أثبتت عديد من الأبحاث والدراسات أن النظام الغذائي يلعب دورًا حيويًا في حماية الجسم من أنواع الأورام السرطانية، وكذلك أهمية المواظبة على تناول أنواع معنية من الفيتامينات والمكملات الغذائية.

وألقى العلماء في مركز «إم دي أندرسون» للسرطان بجامعة تكساس نظرة على البيانات مأخوذة من سنوات من السجلات السريرية وأجروا دراساتهم الخاصة. وأظهرت نتائج دراسة منشورة في مجلة « Cancer Discovery»، أن فيتامين «هـ» أدى بشكل فعال إلى تحسين العلاجات المناعية لمرضى السرطان.

في الواقع، فإن مرضى السرطان الذين تناولوا فيتامين «هـ» أثناء علاجهم بالعلاج المناعي حسّنوا بشكل كبير من معدل البقاء على قيد الحياة.

وقالت الباحثة ميليسا متري: «أثبتت عديد الدراسات الدور المحتمل لفيتامين هـ في الوقاية من السرطان إذا تم تناوله مع العلاج الكيميائي. هذه واحدة من الدراسات الأولى التي تبحث في دور مكملات فيتامين هـ جنبًا إلى جنب مع العلاجات المناعية للسرطان مثل العلاج المناعي».

وتشير متري إلى أن فيتامين «هـ» يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد توفر تأثيرًا وقائيًا على الجسم، وأوضحت قائلة: «كمضاد للأكسدة، يساعد فيتامين هـ في منع الجذور الحرة والجزيئات الضارة في البيئة من دخول الجسم والتسبب في تلفه».

وأضافت: «نظرًا لأن الخلايا السرطانية غالبًا ما تتكاثر نتيجة لهذا الضرر، تم إجراء تحقيق في الدور الذي قد يلعبه فيتامين (هـ) في الحد من نمو السرطان».

وتابعت: «لاتزال الأبحاث في فيتامين هـ، إلى جانب العلاج المناعي للسرطان في مراحله المبكرة. هذه الدراسة هي واحدة من أولى الدراسات التي بحثت في هذا المزيج، وبالتالي هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتوصل إلى نتيجة نهائية».

ولهذا ينصح الأطباء بتنويع النظام الغذائي ليحتوي على مصادر فيتامين «هـ»، فهو متوافر في أطعمة مثل اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس وجنين القمح والبنجر والخضراوات الورقية مثل السبانخ والكرنب.

المصدر: عاجل

X