فرنسا: اكتشاف 10 حالات يشتبه بإصابتها بمتحور " أوميكرون"

نشر في: 29 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

فرنسا: اكتشاف 10 حالات يشتبه بإصابتها بمتحور " أوميكرون"

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الأحد، اكتشاف نحو 10 حالات يشتبه بإصابتها بالمتحور الجديد من كورونا «أوميكرون».

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت منذ أيام بداية الموجة الخامسة من وباء فيروس كورونا بالبلاد، بعد الزيادة المفاجئة في أعداد المصابين بالفيروس؛ حيث قال الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، جابرييل آتال، في حديث تليفزيوني، عبر قناة Cnews، إن الموجة الخامسة من فيروس كورونا بدأت بطريقة فجائية، مشيرًا إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدى أسبوع بنحو 80 بالمائة.

وأضاف: أعتقد أننا نسجل متوسط ​​17000 حالة في اليوم، بمعدل يبلغ اليوم 164 حالة لكل 100000 نسمة، موضحًا أن معدل الإصابة هذا كان عند 100 في بداية الأسبوع الماضي. وشدد على أن هناك ارتفاعًا قويًّا جدًّا بنسبة العدوى في البلاد.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا توجد معلومات كافية بعد لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا «أوميكرون» أكثر خطرًا من سلالة «دلتا».

وأوضحت الصحة العالمية، في بيان لها اليوم الأحد، أنه من غير الواضح بعد حول ما إذا كان متحور «أوميكرون» ينتقل بشكل أسرع بين الأشخاص مقارنة بالمتحورات الأخرى بما فيها «دلتا»​​​.

وتابع البيان أن عدد الأشخاص المصابين بكورونا ازداد في مناطق بجنوب إفريقيا انتشر فيها هذا المتحور؛ ولكن الدراسات الوبائية جارية لمعرفة ما إذا كان ذلك بسبب «أوميكرون» أم عوامل أخرى.

وقالت الصحة العالمية إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الإصابة بمتحور «أوميكرون» يزيد من حدة المرض مقارنة بالمتحورات الأخرى أم لا، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن اللقاحات الحالية المضادة لكورونا فعّالة ضد المرض.

..:

مكتشفة «أوميكرون» في جنوب إفريقيا: الأعراض خفيفة للغاية ونحتاج للوقت لمعرفة خطورته

توضيح مهم من الصحة العالمية بشأن متحور «أوميكرون»

شاهد الخبر من المصدر

X