طقس السعودية اليوم.. رياح وأتربة مثارة على 3 مناطق

طقس السعودية اليوم.. رياح وأتربة مثارة على 3 مناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقرير عن طقس السعودية اليوم الأحد، أنَّ سماء المملكة تكون صحوة إلى غائمة جزئيًا على مناطق جازان، عسير والباحة قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة مع فرصة لظهور السحب الرعدية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يستمر تكون الضباب على أجزاء من سواحل البحر الأحمر. وتتدني الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقة الرياض.

وتكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 10-30 كم /ساعة.

 

طقس القصيم

وتوقع مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة القصيم «الرس- الشماسية- المذنب» مصحوبًا بتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة من مساء اليوم. 

طقس الحدود الشمالية

كما أكَّد مركز الأرصاد، هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية «رفحاء» مصحوبة بتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة من مساء اليوم. 

 

طقس الرياض

فيما أوضح مركز الأرصاد هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الرياض «البجادية، والخرج، والدرعية، والدوادمي، والزلفي، والعاصمة الرياض، والمجمعة، والمزاحمية ورماح وشقراء وعنيف» مصحوبة بتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية بداية من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساء. 

 

طقس الباحة

فيما توقع المركز، هبوب رياح نشطة وتكوّن سحب رعدية في منطقة الباحة «المخواه وبلجرشي» مصحوبة تدنى في مدى الرؤية بداية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد.

 

طقس عسير

وكذلك حذرت الأرصاد من هبوب رياح نشطة وتكوّن سحب رعدية في منطقة عسير«أبها والحرجة، والنماص، وسراه عبيدة، وظهران الجنوب» بداية من الساعة الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساء. 

فيما تنتظر منطقة جازان هبوب رياح نشطة وتكوّن سحب رعدية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية في مدن «الحرث والدائر والريث، والطوال، والعيدابي، وفيفا، وهروب» من الساعة الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساء. 

اقرأ أيضا

طقس السبت: بين معتدل ومائل للحرارة

4 مناطق تشهد رياحًا وأتربة ورؤية متدنية

شاهد الخبر من المصدر

X