ضد التجسس ومزايا فريدة.. تعرف على مواصفات الهاتف الروسي الجديد

نشر في: 11 نوفمبر، 2021 - بواسطة:

ضد التجسس ومزايا فريدة.. تعرف على مواصفات الهاتف الروسي الجديد

تواصل شركة “سمارت إيكو سيستيم” التابعة لـ “روستيخ” الروسية، العمل على تسويق هاتفها الجديد AYYA T1 المطور حديثًا.

ويعمل الهاتف الروسي الجديد بنظام أندرويد عصري يجمع بين المزايا المتطورة ومعدل أمان عالي لحفظ البيانات الشخصية، وهو ما يجعله الأكثر طلبًا.

وقال المدير العام للشركة، فلاديسلاف إيفانوف لـ RT، أن الهاتف الجديد صمم ليعمل بنظام Android 11 ليلبي احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين، لكنه وبنفس الوقت حصل على ميزات أمان ممتازة بفضل الزر الخاص الذي زود به والذي يسمح بإيقاف عمل الكاميرات والمايكروفونات لمنع استغلالها في التجسس على صاحب الجهاز.

وواصل حديثه “يمكن اعتبار الجهاز الجديد فريدا من نوعه، المنتجات الروسية المتقدمة مطلوبة في بلدان رابطة الدول المستقلة، وتوجد رغبة في الحصول على مستوى إضافي من الأجهزة الآمنة في بلدان الشرق الأوسط أيضا، لدينا خطط لإطلاق حاسب لوحي جديد قريبا، كما نخطط لإطلاق أجهزة ذكية مزودة بأنظمة Aurora و KasperskyOS الروسية، وتعمل بمعالجات روسية من تطوير ELVIS “.

ويتميز هاتف AYYA T1 بهيكل أنيق وبراعة في التصميم مصنوع من المعدن والبلاستيك، وشاشة بمقاس 6.55 بوصة، ومعالج Helio P70، وذواكر وصول عشوائي 4 غيغابايت.

كما جهّز بكاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة (12+5) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ومنفذين لشرائح الاتصال.

ويباع الجهاز في الأسواق الروسية حاليا مع علبة تضم شاحنا وسماعات وشاشة حماية إضافية، وبسعر 265 دولار تقريبا.

اقرأ ايضًا

 منذ انطلاقها بالمملكة.. مبيعات قياسية لسلسلة «شاومي 11T»

شاهد الخبر من المصدر

X