صندوق جديد للتنمية السياحية برأس مال مستهدف 100 مليون ريال

وقع صندوق التنمية السياحي، اتفاقية مع شركة “دراية المالية”، الرائدة في الوساطة والاستثمار وابتكار الحلول والصناديق الاستثمارية، لتأسيس صندوق ملكية خاصة مغلق متخصص في الاستثمار في الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة في المملكة برأس مال مستهدف يبلغ 100 مليون ريال.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي عبد الله الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة دراية المالية محمد الشماسي.

وأوضح الفاخري أن تأسيس الصندوق الاستثماري الجديد يأتي في إطار التزام صندوق التنمية السياحي بتحفيز ودعم الاستثمار السياحي عبر إتاحة المزيد من الفرص التمويلية لدعم توسع الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها بما يتواكب مع النهضة الاقتصادية للمملكة، مشيرًا إلى أن “دراية المالية” ستتولى إدارة الصندوق الجديد لما تتمتع به من خبرة متميزة في إدارة الأصول والاستثمار وابتكار الحلول والصناديق الاستثمارية في الأسواق السعودية والخليجية والعالمية.

ويستهدف الصندوق الاستثماري الجديد، الاستثمار في الفرص السياحية الواعدة في المناطق السياحية المستهدفة في المملكة، كما تشمل القطاعات السياحية المستهدفة كلاً من الإيواء، والتجارب والأنشطة السياحية، والترفية وسياحة المغامرات، والمطاعم والمقاهي ضمن الوجهات السياحية، وخدمات السفر والسياحة، وتجارة التجزئة في السلع السياحية، وهو ما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

وسيقوم الصندوق الجديد، الذي يُعدّ الأول من نوعه في المملكة، بالمشاركة في رأس المال لدعم توسع الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة داخل المملكة.

شاهد الخبر من المصدر

X