Home / الأخبار / خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف راتب رمضان يوم 23

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف راتب رمضان يوم 23

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بشأن تقديم صرف راتب الشهر الحالي، أوضحت وزارة المالية أنها ستوجه مؤسسة النقد العربي السعودي بتعميد البنوك والمصارف لإيداع الرواتب في حسابات الموظفين يوم الأحد 23 رمضان الموافق (18 يونيه 2017م).
وتأتي هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين بتقديم صرف راتب الشهر الحالي تلبيةً لحاجات المواطنين ومساعدتهم على قضاء حوائجهم الخاصة بعيد الفطر المبارك، كون التاريخ المحدد لصرف راتب الشهر الحالي وفق نظام احتساب الرواتب والأجور هو الموافق لبرج السرطان، الذي يصادف اليوم الثاني من شهر شوال. المصدر

هذا وقد نشرت مؤسسة النقد العربي السعودي هذا اليوم موعد صرف راتب شهر رمضان والذي تم تقديمه إلى يوم 24 الموافق 19 يونيو، وبذلك تكون قد حسمت الجدل حول مواعيد صرف رواتب الشهر الجاري للموظفين. ونشرت المؤسسة جدولة لمواعيد صوف رواتب الأشهر المتبقية من العام الحالي ، حيث تقرر صرف رواتب الشهر الجاري في الرابع والعشرين من رمضان.

وفي وقت سابق أكّد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، طلعت حافظ؛ لـ “سبق”، أنه لم يصل أيُّ شيءٍ حتى الآن عن تقديم راتب برج “السرطان” إلى الـ 24 من رمضان، والذي من المقرر وحسب جدولة “الأبراج” أن يتم صرفه في 2 شوال.

وكان عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يبيّن تقديم راتب برج السرطان إلى 24 من شهر رمضان تزامناً مع عيد الفطر.

يُشار إلى أن وزارة المالية أوضحت آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 2 / 12 / 1438هـ، الخاص بصرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م / 6 وتاريخ 12 / 4 / 1407هـ.

وتضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية تحديد يوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وهو ما يوافق 29 من رمضان لهذا العام.

هذا وسبق أن تناقلت بعض الوسائل الإعلامية قبل فترة توجيه مؤسسة النقد العربي السعودي، المصارف المحلية بتقديم موعد صرف راتب شهر رمضان المبارك. ويتضمن التوجيه الجديد مواعيد صرف رواتب الموظفين بعد تغيير موعد الصرف بما يوافق الخامس من كل برج هجري شمسي.

ووفقًا للمواعيد التي تم تحديدها منذ 8 أشهر، فإن موعد صرف راتب برج السرطان، كان مقررا بعد عيد الفطر المبارك، لكن التوجيه الجديد قدم موعد صرفه إلى يوم الاثنين 24 رمضان بدلًا من موعده المقرر في الخامس من “برج السرطان” الموافق 2 شوال 1438 الموافق 2017/6/26م.

كما سيكون راتب الشهر الذي يليه “برج الأسد” في موعده الخميس 27/7/2017م؛ ما يعني أن المدة الفاصلة بين الراتبين تصل إلى 40 يومًا.

اقرأ أيضاً:

رسمياً: تقديم راتب شهر رمضان إلى يوم 24

البنوك توضح حقيقة تقديم راتب رمضان

هل يتم تقديم موعد صرف راتب شهر رمضان ؟

موعد نزول الراتب

2 شوال 1438هـ برج السرطان

حمّل التطبيق مجاناً .. اضغط هنا

5 comments

  1. نايف حسين هزازي

    الله يطول بعمرك يا بو قهد

  2. مكي عبدالرحيم

    لاتنسون خادم الحرمين المغفور له بإذن الله عبدالله بن عبدالعزيز
    من دعائكم في العشر الأواخر
    هو موصينا قبل لايموت وقال لاتنسوني من دعائكم
    ولا تنسون تدعون للملك سلمان بالتوفيق والسداد
    والله يخلي لنا وطنا حكومة وشعبا
    كل عام وأنتم بخير وعشر مباركة عليكم بإذن الله

  3. منصور العريشي

    الامر السامي رقم ٥٥١ لعام ١٤٣٧/١٢/٢ وليس عام ١٤٣٨/١٢/٢

  4. على السليمانى

    دام عز ياوطن واطال عمر خادم الحرمين الشريفين الملك. سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *