شركة “سناب” تتجه لإنتاج نظارات ذكية لقراءة الأفكار

نشر في: 27 مارس، 2022 - بواسطة:

شركة "سناب" تتجه لإنتاج نظارات ذكية لقراءة الأفكار

تستهدف شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات، استخدام تقنية تراقب النشاط العصبي؛ لفهم هدف المستخدم عند التفاعل مع الحاسوب، وذلك بعدما استحوذت على شركة NextMind الناشئة، وهي مسؤولة عن صناعة جهاز يُوضع على الرأس يتيح التحكم في الحاسب.

وبهذه التقنية، تأمل الشركة في استخدام التكنولوجيا في النظارات الذكية Spectacles، فيما تكمن المشكلة في كيفية التحكم بهذه النظارات الذكية المزودة بشاشة لا يمكن لمسها ولا تحتوي على لوحة مفاتيح. يظهر الحل في استخدام تقنية تراقب النشاط العصبي؛ لفهم الهدف وقراءة أفكار الشخص.

وأوضحت شركة سناب التي تمتلك Snapchat وSpectacles smartglasses، «ستنضم شركة NextMind الناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية إلى فريق Snap Lab»، فيما قامت شركة NextMind بتطوير عصابة للرأس غير جراحية بقيمة 400 دولار تتيح لمرتديها التحكم في أجهزة الكمبيوتر بأفكارهم.

ويعمل الجهاز من خلال اكتشاف النشاط العصبي، وترجمته إلى أوامر رقمية من خلال بعض الخوارزميات.يمكن توصيل النظام إما بسماعة رأس VR، أو قبعة بيسبول، أو ارتداؤه بمفرده كعصابة للرأس، بينما تم استخدام الإصدار الأول من الجهاز في 2020؛ لأداء مهام بسيطة كتحريك صورة، وتوجيه بندقية في لعبة فيديو، وفتح شاشة جهاز iPad.

 

شاهد الخبر من المصدر

X