سيف الإسلام القذافي ينوي الطعن على قرار استبعاده من السباق الانتخابي الليبي

سيف الإسلام القذافي ينوي الطعن على قرار استبعاده من السباق الانتخابي الليبي

دعا سيف الإسلام القذافي، نجل الراحل معمر القذافي، الليبيين إلى الاستمرار في استلام البطاقات الانتخابية، وذلك بعد ساعات من إعلان مفوضية الانتخابات استبعاده من سباق الانتخابات الرئاسية.

وفي رسالة كتبها بخط يده منشورة على حسابه بمنصة «تويتر»، أكد سيف الإسلام ضرورة استلام جميع الناخبين الليبيين البطاقات الانتخابية، وقال: «إخواني وأخواتي لا تهنوا ولا تحزنوا.. إن الله معنا.. علينا جميعا الاستمرار في عملية استلام البطاقات الانتخابية.. وبقوة»، بينما أكدت الحملة الانتخابية التابعة له أنها ستقوم بالطعن على القرار خلال الفترة المسموح بها.

وتعد البطاقة الانتخابية جزء أساسي في عملية الاقتراع الحاسمة الشهر المقبل، ومن دونها لا يمكن لأي ليبي أن يدلي بصوته، حسب «سكاي نيوز عربية».

وانتهت مفوضية الانتخابات العليا في ليبيا من تسليم مليون و962 ألف بطاقة انتخابية، حتى أمس الأربعاء، على أن تنتهي من تسليم باقي البطاقات الانتخابية بحلول الـ28 من نوفمبر.

ويملك سيف الإسلام مهلة لمدة 12 يوما للطعن على قرار مفوضية الانتخابات الوطنية استبعاده، الصادر، مساء أمس الأربعاء، كما يتسنى للمرشحين الآخرين ممن رُفض طلبات ترشيحهم الطعن في القرار.

وأرجعت المفوضية أسباب استبعاد سيف الإسلام لعدم انطباق إحدى مواد قانون الانتخاب الرئاسية عليه، والتي تنص على ألا يكون محكومًا عليه نهائيًا في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

وذكرت تقارير محلية في ليبيا أن قوة مسلحة أغلقت محكمة في مدينة سبها جنوب غربي ليبيا، لمنع سيف الإسلام من تقديم طعن على قرار حرمانه من الترشح.

واستبعدت مفوضية الانتخابات الوطنية في ليبيا 25 مرشحا من إجمالي 98 مرشحًا، قدموا أوراقهم للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر عقدها نهاية شهر ديسمبر.

وشملت قائمة المستبعدين رئيس الوزراء السابق علي زيدان، ورئيس المؤتمر الوطني العام السابق نوري بوسهمين.

 

..:

محلل سياسي يكشف فرص المشير حفتر في الانتخابات الرئاسية الليبية

شاهد الخبر من المصدر

X