أقام «ديوان المظالم» برنامجًا تأهيليًّا لمدة 5 أيام، لاستقبال وإعداد الموظفين الجدد الذين تم تعيينهم حديثًا على وظائف المرتبتين الرابعة والسادسة.

وفي بيان له، قال ديوان المظالم: انطلاقًا من توجيهات رئيس الديوان، رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف، بتأهيل الكوادر وتهيئتهم لما يوكل إليهم من أعمال، أقامت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان المظالم هذا الأسبوع برنامجًا تأهيليًا لمدة ٥ أيام لاستقبال وإعداد الموظفين الجدد الذين تم تعينهم حديثًا بديوان المظالم على وظائف المرتبتين الرابعة والسادسة.

وأشار البيان إلى أن البرنامج يهدف إلى تهيئة الموظفين الجدد للعمل بإدارات ومحاكم ديوان المظالم وتعريفهم بالأنظمة والإجراءات والقواعد المتبعة، وكذلك مسؤوليات الأعمال اليومية التي سيمارسونها، كما يهدف إلى إعداد واستقبال الموظف الجديد وتمهيده لتلقي ثقافة العمل بما يُسهم في تحقيق النتائج المرجوة.

ولفت البيان إلى أن أعمال البرنامج الذي أقيم بالتزامن في جميع محاكم الديوان وفي مقره الرئيس بالرياض، احتوت على عرض تعريفي عن ديوان المظالم، ثم عرض مرئي عن الحقوق والواجبات الوظيفية، ثم فتح باب النقاش للاستفسارات لدى الموظفين الجدد والإجابة عنها.                                

المصدر