الرئيسية / الأخبار / دفعة جديدة من الصندوق العقاري

دفعة جديدة من الصندوق العقاري

توقعت مصادر مطلعة أن تشمل الدفعة الجديدة من القروض المدعومة التي يتجه صندوق التنمية العقارية للإعلان عنها منتصف مارس الجاري، نحو 7700 مستفيد من قوائم الانتظار، حيث سيكون الرقم مماثلاً لما تضمنته الدفعة الأولى التي أعلنت منتصف الشهر الماضي.

وبينت المصادر لـصحيفة “سبق” الإلكترونية أن الصندوق حصل على موافقة اثنين من البنوك لتقديم برنامج التمويل للبناء، حيث ستبدأ في استقبال طلبات المتقدمين لاستكمال الإجراءات اللازمة لصرف المبالغ.

ولم تنفِ المصادر انخفاض نسبة المتقدمين ممن أعلنت أسماؤهم في الدفعة الأولى، مؤكدة أن من أعلنت أسماؤهم لديهم مهلة للاستفادة من تلك البرامج لمدة عامين، وفقاً للأنظمة المعمول بها.

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن الشهر الماضي عن جاهزية كل من (بنك الرياض والبنك العربي وبنك البلاد ومصرف الإنماء وشركة بداية) لاستقبال من صدرت لهم الموافقة على طلب التمويل المدعوم، مشيراً إلى أنه بإمكان جميع من تلقى رسالة نصية بالموافقة مراجعة البنوك الأربعة، أو شركة بداية مباشرة؛ لإتمام عملية التمويل دون الحاجة لمراجعة الصندوق أو أي من فروعه.

ووعد الصندوق بالإعلان عن بنوك ومؤسسات تمويلية أخرى ستنضم لتقديم برامج التمويل خلال هذه الأيام.

فيما أكد حينها أن من صدرت له الموافقة ويملك أرضاً يرغب في البناء عليها يمكنه ذلك عن طريق بنكي الرياض والعربي، حيث أكمل البنكان جاهزيتهما لاستقبال مثل هذا التمويل.

اقرأ أيضاً:

الصندوق العقاري يعلن عن أكبر رقم للقروض

زيادة الحد الأقصى للتمويل العقاري

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *