خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

نشر في: 8 مارس، 2022 - بواسطة:

خادم الحرمين الشريفين

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  اليوم الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء.

ويُطلع المجلس على نتائج مباحثاته مع جلالة ملك مملكة البحرين، وما عكسته من عمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، والحرص على تطويرها وتنميتها في المجالات كافة، والتأكيد على وحدة الموقف والمصير المشترك تجاه مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية.

ويتناول مجلس الوزراء يتناول مضمون الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما ولي العهد، من رئيس روسيا، ورئيس أوكرانيا، وما جرى خلالهما من التأكيد على دعم المملكة لكل ما يُسهم في خفض حدة التصعيد، واستعدادها للوساطة بين جميع الأطراف، ودعمها للجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً.

وبارك مجلس الوزراء إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث التي تُعد استكمالاً لجهود الدولة في تنمية قدرات أبناء وبنات الوطن وتعزيز تنافسيتهم محلياً وعالمياً، بما يتواءم مع أولويات رؤية 2030، وبرامجها التنفيذية واحتياجات سوق العمل المتجددة والمتسارعة.

كما جدد تأكيد المملكة في الاجتماع رفيع المستوى من الدورة الـ49 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، من اهتمامها بحقوق الإنسان واتخاذ كل ما من شأنه تعزيزها وحمايتها، ومن ذلك مبادرة ولي العهد لحماية الأطفال في العالم السيبراني، وصدور السياسة الوطنية بمنع عمل الأطفال.

ويتطرق مجلس الوزراء إلى اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الـ 39 في تونس، وما شددت عليه المملكة خلالها من أهمية التعاون وبذل الجهود لتكثيف التنسيق المشترك في منظومة تقنية وبشرية شاملة، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواكبة مجالات التقنية والأمن السيبراني.

The post خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء appeared first on صحيفة الوئام الالكترونية.

شاهد الخبر من المصدر

X