حصل على ثقة قطاع الاستثمار.. “مركز الاقتصاد الرقمي” يطبّق مبادئ التشاركية والمساهمة الجماعية

نشر في: 11 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

في سابقة جديدة لتعزيز مفهوم الاقتصاد التشاركي، وتجسيدا لسياسة الاقتصاد الرقمي التي تنتهجها المملكة العربية السعودية، حصل (مركز الاقتصاد الرقمي) على ثقة قطاع الاستثمار عبر احتضانه كفرصة رائدة في مجال التمويل الجماعي بالملكية عن طريق منصة (سكوبـيرscopeer.com) المرخصة من هيئة السوق المالية.

بالرغم من كون عمر المركز لم يتجاوز العام منذ تأسيسه، ولكن بطموحات وخبرة القائمين عليه، تجاوز الكثير من المراحل لتحقيق خطط المركز الاستراتيجية، وتحويله إلى شركة مساهمة مقفلة، عبر طرح جزء من أسهمه للاكتتاب عبر منصة مرخصة، وذلك بهدف التوسع والنمو، واستقطاب كفاءات بشرية أكثر.

وسوف تبدأ الجولة الاستثمارية يوم الأحد القادم 11 ربيع الأول 1443هـ الموافق 17 أكتوبر 2021م الذي يستهدف ثلاث شرائح مختلفة، وهم (المستثمرون الأفراد): وتشمل هذه الشريحة جميع الأشخاص السعوديين والمقيمين الطبيعيين.

والشريحة الثانية (المستثمرون المتخصصون) ويقصد بهم المؤهلون في مجال الاستثمار وفق معايير صارمة فرضتها هيئة السوق المالية يمكن الرجوع لها في موقع الحملة. وأما الفئة الثالثة من الفئات المستهدفة فهي (الشركات الاستثمارية) المرخصة.

الجدير بالذكر إن (تمويل الملكية الجماعية) عن طريق (منصات التمويل الجماعي) الذي أطلقت تراخيصه هيئة السوق المالية في يوليو 2018م، يعد خيارًا مناسبا للشركات المتوسطة والصغيرة للحصول على استثمارات من قبل الأفراد والشركات المرخصة، بهدف دعم النمو والأعمال التشغيلية مقابل حصة في المشاريع المطروحة.

شاهد الخبر من المصدر

X