جيلي تتحدى تسلا بفيضان كهربائي يبدأ بـ ZEEKR001 بمدى 700 كلم

جيلي تتحدى تسلا بفيضان كهربائي يبدأ بـ ZEEKR001 بمدى 700 كلم

في تحدٍّ مباشر لشركة تسلا الأمريكية أسست شركة جيلي الصينية- الشركة الأم لشركة فولفو- علامة تجارية جديدة تصنع وتسوق حصريًا السيارات الكهربائية المتميزة. ويخطط صانع السيارات الصيني جيلي لمهاجمة صانع السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا وجهًا لوجه.

تقوم مجموعة جيلي، وهي أيضًا مساهم رئيسي في شركة دايملر بحصة تبلغ حوالي 10 بالمائة، بنقل العلامة التجارية الجديدة تحت اسم ZEEKR وتحت علامة شركة LINGLING المتخصصة بالسيارات الكهربائية. من الناحية الفنية، تستخدم نماذج ZEEKR بنية السيارة الكهربائية المقدمة سابقًا هندسة التجربة المستدامة (SEA). والتي تسمح بتحديثات البرامج عبر الأثير مدى الحياة. سيتم تسليم السيارات الأولى التي تحمل العلامة التجارية الجديدة في الصين قبل نهاية عام 2021. من المتوقع أن يتم تقديم الخدمة لبقية العالم اعتبارًا من أوائل عام 2022.

أول نموذج انتاجي من ZEEKR سيكون كروس اوفر كوبيه

اول طراز من ZEEKR سيحمل اسم ZEEKR 001 وسيكون عبارة عن سيارة كوبيه كروس أوفر ذات الأبواب الأربعة بطول 4.95 مترًا قادرة على التسارع من صفر إلى مائة في 3.8 ثانية. يجب أن تبلغ قوة المحركات الكهربائية المركبة على كلا المحورين 400 كيلوواط، ويجب أن يكون الحد الأقصى لعزم الدوران 768 نيوتن متر. بالنسبة إلN ZEEKR 001

 هناك خياران من متغيرين للبطارية بسعة 86 كيلو واط في الساعة و100 كيلو واط في الساعة، ويصل المدى الأقصى إلى 700 كيلومتر. مع الشحن السريع، يمكن إعادة شحن الكهرباء لمسافة 120 كيلومترًا في خمس دقائق. يجب أن ينتقل الشاحن السريع من 10 إلى 80 بالمائة من سعته في 30 دقيقة. من أجل توفير طاقة شحن كافية، تقومL ZEEKR 001 أيضًا ببناء شبكة شحن بمحطات شحن تصل إلى 360 كيلو وات في الصين. يجب أن يتم تجهيز عشر مدن صينية رئيسية بها بحلول نهاية عام 2021. من الواضح ان جيلي الصينية تسعى الى أن يصبح مالكها ” شوغو ” صانع سيارات متميزًا كما أنه يرغب في دفع تسلا بعيدًا عن العرش الكهربائي.

شاهد الخبر من المصدر

X