تيسلا تعرض سايبرتراك 2023 المحدثة وروبوتاكسي جديد

نشر في: 12 أبريل، 2022 - بواسطة:

تيسلا تعرض سايبرتراك 2023 المحدثة وروبوتاكسي جديد


تيسلا تعرض سايبرتراك 2023 المحدثة وروبوتاكسي جديد

السيارات – احتفلت تيسلا بافتتاح مصنعها في أوستن ، تكساس جيجافاكتوري ، حيث قام الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك بتقديم سايبرتراك بالإضافة إلى روبوتاكسي جديد.

وكان الحدث موجهًا بشكل كبير نحو تكساس ، حيث ارتدى العديد من الحاضرين ملابس رعاة البقر. ووصل ماسك بنفسه إلى الحدث في سيارة من الجيل الأول من تيسلا رودستر حيث ارتدي قبعة رعاة البقر وقدم الأمثلة الأولى من Model Y المصنعة في تكساس. ويعتبر مصنع جيجافاكتوري في تكساس هو أكبر مصنع للعلامة التجارية بمساحة 10 ملايين قدم مربع ، كما يضم مقر الشركة الجديد. وسيشكل Model Y غالبية النماذج المبنية في المصنع ، ويقدر الإنتاج المتوقع بواقع 500 ألف وحدة سنويًا.

ووفقًا لماسك: “هذا العام يدور حول التوسع ، وبعد ذلك العام المقبل ستكون هناك موجة هائلة من المنتجات الجديدة”. ووعد ماسك بأن سايبرتراك ستأتي في عام 2023. وظهرت الشاحنة على مسرح الحدث في نهايته وقال ماسك مازحاً أنه سيحظم النافذة مرة أخرى .

وتلقت الشاحنة الكهربائية بعض التحديثات منذ آخر مرة رأيناها ، وأبرزها حذف مقابض الأبواب ، كما سيبدأ انتاج الشاحنة في عام 2023 ، منهية ما يقرب من ثلاث سنوات من الانتظار لأولئك الذين طلبوا الشاحنة مسبقًا في وقت مبكر. وأخيرًا ، تم تقديم صور تشويقية لمنتج جديد تمامًا يسمى روبوتاكسي، وهي سيارة أجرة آلية مخصصة ستبدو “مستقبلية تمامًا”. ولم يتم تقديم جدول زمني أو أي تفاصيل أخرى حول المشروع. وستصل تقنية القيادة الذاتية الكاملة من تيسلا أيضًا إلى جميع عملاء أمريكا الشمالية في عام 2023 .

وقال ماسك أيضًا إن مصنع تكساس يمكن أن ينتج في النهاية مليون سيارة سنويًا ، مما سيرفع إجمالي الإنتاج العالمي إلى أكثر من 2 مليون في عام 2023. ومن المقرر أيضًا أن تدخل طرازي تسلا رودستر والشاحنة في الإنتاج العام المقبل ، على الرغم من أن ماسك لم يذكر في أي مصنع سيتم بناؤهما فيه. وتميز الحدث أيضًا بعرض ضوئي مذهل للطائرات بدون طيار ، وثور ميكانيكي ، وحتى مجموعة من طراز تسلا Model Y مرتبة على شكل علم تكساس.

 

Source link

X