تويوتا “LQ” التجريبية تعرض في أوتو فيل الرياض

تويوتا "LQ" التجريبية تعرض في أوتو فيل الرياض

السيارات – عرضت شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في السعودية العديد من الطرازات في مهرجان أوتوفيل الرياض بالمملكة ومنهم طرازات مثل LQ التجريبي . وهي مركبة تجريبية عُرضت لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 ، ومجهزة بقدرات قيادة ذاتية و نظام “Yui” التفاعلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي وهو مصمم للتعلم من السائق وتقديم تجربة تنقل شخصية.

كما يوفر تجربة تنقل شخصية بناءً على حالة السائق العاطفية ويقظته. ومن أجل ضمان السلامة والراحة ، يمكن للذكاء الاصطناعي التعامل مع السائق باستخدام الاتصالات الصوتية التفاعلية ، ووظائف المقعد المصممة لزيادة اليقظة أو تقليل الإجهاد ، والإضاءة داخل السيارة ، وتكييف الهواء ، والعطور والتفاعلات الأخرى بين الإنسان والآلة (HMI) . ويمكن لـ Yui أيضًا اختيار الموسيقى وتشغيلها بناءً على بيئة القيادة وتقديم معلومات مباشرة حول الموضوعات التي تهم السائق.

وتتبني السيارة تجربة تنقل فريدة من نوعها تشمل العلاقة بين السيارة والسائق من خلال التعلم من التفضيلات والاحتياجات الفردية والاستجابة لها. ويبلغ طول السيارة 4.530 مم والعرض 1.840 مم والارتفاع 1.480 مم مع قاعدة عجلات 2.700 مم وتتسع لاربعة ركاب بنظام كهربائي ووزن 1680 كجم ومدي قيادة كهربائي 300 كم.

وتم تجهيز LQ بوظيفة القيادة الآلية المكافئة لـ SAE2 Level 4. وتأتي بنظام آلي لركن السيارات تم تطويره بالاشتراك مع شركة باناسونيك . ويلغي النظام الحاجة إلى البحث عن أماكن لوقوف السيارات من خلال القيادة تلقائيًا بين نقطة الإنزال ومساحة مخصصة لركن السيارات في موقف السيارات القريب .

 

Source link

X