توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وبريطانيا لتشجيع الاستثمار بين البلدين

نشر في: 28 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وبريطانيا لتشجيع الاستثمار بين البلدين

تم توقيع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار بين حكومتي المملكة وبريطانيا، تهدف إلى دعم ونمو الاستثمارات بين البلدين، وتسهيل تأسيس الشركات السعودية في بريطانيا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في جلسة الطاولة المستديرة السعودية – البريطانية لمناقشة التمويل الأخضر، أمس الأربعاء، بحضور ومشاركة وزير الاستثمار البريطاني اللورد جيري جريمستون، وذلك على هامش منتدى مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة.

وتهدف المذكرة إلى تشجيع الاستثمار المباشر من دعم ونمو الاستثمارات بين البلدين بعدة أوجه، منها تسهيل تأسيس الشركات السعودية في المملكة المتحدة وتوسعها وتشجيعها وكذلك تسهيل تأسيس شركات المملكة المتحدة في السعودية وتوسعها وتشجعيها من خلال هيئة التجارة الدولية للمملكة المتحدة ووزارة الاستثمار في السعودية.

إضافة إلى تعزيز فرص التعاون في مجالات الاستثمار المباشر في البلدين من خلال تبادل الزيارات والخبرات، وتبادل الأنظمة واللوائح المرتبطة بفرص الاستثمار المباشر وتطورات البيئة الاستثمارية لدى البلدين.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين وزارة الاستثمار وبنك HSBC لتعزيز الاستثمار المستدام وبناء نظام للشركاء في مجالات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، التي من شأنها تبادل المعلومات والأفكار حول قضايا الاستثمار المستدام.

اقرأ أيضا:

البروفيسور غادة المطيري: منتدى مستقبل الاستثمار سيجلب أفضل العقول

شاهد الخبر من المصدر

X